الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الضميري يحمل إسرائيل مسؤولية حماية الفلسطينيين من أي حرب اقليمية محتملة

الضميري يحمل إسرائيل مسؤولية حماية الفلسطينيين من أي حرب اقليمية محتملة

حمل المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري الثلاثاء إسرائيل مسؤولية توفير الحماية اللازمة للفلسطينيين من أي حرب اقليمية محتملة.
 
وقال الضميري لوكالة فرانس برس “نحن نعيش تحت الاحتلال، ولا سيادة لنا على الحدود ولا الموانيء، ولا نستطيع استيراد اقنعة مضادة للغازات القاتلة”.
 
واضاف” نحن كمواطنين وشعب وسلطة، دولة بكل مكوناتها نعيش تحت الاحتلال وليس بيدنا ما نعمله، والمسؤولية اذا حصل أي مواجهة حربية في المنطقة تقع على اسرائيل لانها هي سلطة الاحتلال القائم”.
 
وسارع الاسرائيليون الاسبوع الماضي إلى استبدال اقنعة الغاز القديمة أو التي فقدوها، عندما بدا ان التدخل العسكري في سوريا اصبح وشيكا، خوفا من أي رد سوري ضد الدولة العبرية.
 
وقال الضميري” على الاحتلال الاسرائيلي ان يوفر لكل المواطنين الذين يقوم باحتلالهم واحتلال اراضيهم مستلزمات الامان سواء اقنعة واقية او اي وسيلة اخرى، خاصة اذا دخلت اسرائيل في حرب لا علاقة لنا فيها”.
 
وتم توزيع اقنعة الغاز على الاسرائيليين للمرة الاولى خلال حرب الخليج عام 1991 عندما اطلق صدام حسين 39 صاروخ سكود على اسرائيل لم تحمل عوامل كيميائية، اثناء قيام التحالف بقيادة الولايات المتحدة باطلاق عملية عاصفة الصحراء لتحرير الكويت.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.