وحدات خاصة من الجيش اليمني والأردني تتدرب في قواعد إسرائيلية لمحاربة القاعدة

0
كشف مصادر أمنية إسرائيلية أن وحدات خاصة من الجيش اليمني والأردني تلقوا تدريبات في الأسابيع الماضية في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي على يد طواقم تدريب اسرائيلية في قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي فى صحراء النقب .
 وذكرت صحيفة 'يسرائيل هايوم ' الإسرائيلية أن الجنود اليمنيين والأردنيين أرادوا الاستفادة من خبرة سلاح الجو الإسرائيلي وطلبوا تركيز جزء من التدريبات على استخدام طائرات بدون طيار والقتال في المناطق الجبلية والصحراوية تمهيدا لمحاربة تنظيم القاعدة .
 وكشف الصحفي الإسرائيلي المتخصص في الشئون العربية 'جاكي خوجي' ، في مقابلة مع الصحيفة أن جنوداً من الوحدات الخاصة فى القوات المسلحة الأردنية التي تم نشرها في منطقة قندهار الأفغانية تلقوا تدريبات سابقة في قواعد تابعة للجيش الإسرائيلي .
 ورأت الصحيفة أن تلك التدريبات مهمة وهى ضمن الاتفاقيات الدولية الموقعة بين كافة الدول فى مجال مكافحة الإرهاب .
 وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر محمد قام بزيارة سرية إلى إسرائيل فى شهر مارس الماضي برفقة مدير جهاز المخابرات الأردنية الفريق فيصل الشوبكي .
 وكان هدف زيارة وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر محمد التوقيع على اتفاق تعاون أمني مع إسرائيل فى مجال مكافحة الإرهاب بوساطة أردنية  . 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More