الرئيسيةحياتنادواء مصري لعلاج الالتهاب الكبدي سي بنسبة شفاء‏95%‏

دواء مصري لعلاج الالتهاب الكبدي سي بنسبة شفاء‏95%‏

- Advertisement -
أعلن المؤتمر الدولي للدلتا الثامن عشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد الذي عقد مؤخرا في طنطا عن إنتاج دواء مصري جديد يضم‏20‏ مركبا كيماويا علي شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الإلتهاب الكبدي الفيروسي‏'‏ سي‏'‏ دون الاعتماد علي البديل الأجنبي وتكلفته المرتفعة‏.‏
صرح بذلك الدكتور جمال عصمت رئيس الهيئة القومية للفيروسات الكبدية وأضاف أن الدواء الجديد يعتمد علي مهاجمة الفيروس مباشرة والقضاء عليه وقد حقق نسبة شفاء عالية تصل إلي95% في بعض المركبات المتكاملة من هذه العلاجات وأضاف أن وزارة الصحة تعمل في إطار منظومة صحية متكاملة للقضاء علي فيروسC بإجراء المزيد من الأبحاث العلمية في مراكز الكبد بمصر لتوفير الدواء الجديد بأثار جانبية أقل من الانترفيرون ويتناسب مع جميع المرضي وبتكلفة تصل إلي10% من قيمة علاج الانترفيرون.
وأكد الدكتور محمد العتيق رئيس مركز أبحاث وأمراض الكبد بطنطا ورئيس المؤتمر أن هناك أسبابا كثيرة تؤدي إلي أمراض الكبد نتيجة سوء التغذية أو إجراء رجيم حاد أو تناول وجبات غير متكاملة الفيتامينات مشيرا إلي انتشار مرضي الكبد الدهني بين المرضي الذي يعمل علي زيادة وزن الجسم وتليف غير متكافئ في الكبد ويظهر ذلك بتورم في القدمين وحدوث اصفرار في العين وأما التليف المتكافئ يظهر بإجراء التحاليل والإشاعات.
وأضاف الدكتور عبدالخالق حامد أستاذ الجهاز الهضمي بالأكاديمية الطبية العسكرية أن انتشار فيروسB يعد الخطر القادم لمصر لأنه يؤدي إلي شلل تام في الجهاز المناعي للجسم ومستمر لسنوات طويلة بسبب تكوينه والتصاقه بالخلايا التي تهاجم الفيروس وتقتله مشيرا إلي أن هناك علاقة وثيقة بين الكبد الدهني والسكر بسبب ارتفاع نسبة مقاومة الأنسولين التي تسبب حالة إلتهاب للبنكرياس.
 
الأهرام
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث