إسرائيل تغلق مطار إيلات ساعتين لدواع أمنية

0

 قال مسؤولون بالجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أغلقت مطار إيلات القريب من شبه جزيرة سيناء المصرية اليوم الخميس لمدة ساعتين بسبب مخاوف أمنية.

وذكرت متحدثة باسم الجيش أن المطار أغلق "بناء على تقييمات أمنية". وبعد مرور ساعتين قال مسؤول عسكري والإذاعة الإسرائيلية إنه تم إعادة فتح المطار.

وأشارت التقارير إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الليفتنانت جنرال بيني جانتز اتخذ هذا القرار بعد تقييم الوضع لكن لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ويستقبل المطار السائحين القادمين إلى منتجع إيلات الإسرائيلي المطل على البحر الاحمر. وجاء قرار الإغلاق إثر تصاعد المخاوف الأمنية من أنشطة المتشددين الإسلاميين في سيناء.

وكثيرا ما تتسبب الرياح العاتية في تعطيل حركة الملاحة الجوية في إيلات لكن نادرا ما يغلق مدرج الطائرات بالكامل.

وقالت إسرائيل الشهر الماضي إنها عززت الدفاعات الصاروخية قرب حدودها الجنوبية مع مصر لمواجهة هجمات محتملة من المتشددين الذين يعارضون وجود إسرائيل.

وسقط صاروخ أطلق من سيناء في إسرائيل في يوليو تموز الماضي وعثر على بقاياه في تلال شمالي إيلات والتي تحدها مصر من الغرب والأردن من الشرق.

وتصاعد العنف في سيناء منذ عزل الجيش المصري الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز عقب احتجاجات واسعة ضد حكمه وترد تقارير عن هجمات شبه يومية تستهدف القوات المصرية هناك.

وأعلن الجيش أمس الاربعاء أنه قتل 60 متشددا في سيناء منذ عزل مرسي وإن 64 متشددا آخرين أصيبوا بجروح في الحملة الأمنية التي يشنها هناك في الفترة بين الخامس من يوليو تموز والرابع من أغسطس آب.

وقال مسؤولون طبيون في مصر إن المسلحين قتلوا نحو 40 شخصا في تلك الفترة بينهم عدد من قوات الأمن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.