مواجهات بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة في العاصمة تونس

0

 اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة في منطقة الوردية احد الأحياء الشعبية جنوب العاصمة تونس ما ادى الى مقتل احد المسلحين واصابة اخر وايقاف ستة.
وأعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان اليوم الاحد على صفحتها الرسميّة على الفيسبوك أنه على إثر معلومات وتبعا لعمليات أمنية سابقة تمكنت الوحدات الأمنية المختصة من مداهمة منزل لعناصر إرهابية خطيرة في منطقة الوردية ما ادى الى قتل أحد عناصر المجموعة وإصابة آخر وإيقاف 6، مشيرة إلى أنّ هذه المجموعة مرتبطة بقضايا أمنية سابقة.
وفي سياق متصل أعلن عن مقتل 10 في جبل الشعانبي غرب البلاد على الحدود مع الجزائر وذلك في الحملة العسكرية التي أطلقتها القوات العسكرية والأمنية منذ 3 أيام في أعقاب مقتل 8 عسكريين بالشعانبي على يد مسلحين.
وأعلن عن محاولات تفجير في مناطق مختلفة من البلاد نسبت إلى مجموعات دينية متشددة سرعان ما تصاعدت معها الأوضاع الأمنية في تونس بالتوازي مع أزمة سياسية بعد اغتيال المعارض السياسي المنتمي للتيار القومي الناصري محمد البراهمي في 25 تموز الماضي أمام منزله على يد مسلحين.
ويتجمع كل ليلة آلاف التونسيين في اعتصام في ساحة باردو أمام المجلس القومي التأسيسي مطالبين بحل المجلس واستقالة الحكومة التي يترأسها علي العريض المنتمي لحركة النهضة الإسلامية.
وفي غضون ذلك يواصل رئيس الحكومة العريض مشاوراته ولقاءاته مع عديد الأطراف السياسية والمنظمات لايجاد حل للأزمة السياسية التي تعيش على وقعها البلاد منذ 10 
أيام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.