الرئيسيةتقاريرأمريكا ترد على روسيا: لا أدلة على استخدام المعارضة بسوريا للكيماوي

أمريكا ترد على روسيا: لا أدلة على استخدام المعارضة بسوريا للكيماوي

- Advertisement -
رفضت الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات روسية باستخدام المعارضة السورية غاز السارين في حلب بشهر مارس/آذار الماضي، وتأكيدها على حصولها على أدلة على استخدام "الثوار" له في هجوم خان العسل.
وردت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، روزميري ديكارلو، بعد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، على سؤال حول نتائج البحث الذي أجراه خبراء روس في سوريا حول استخدام أسلحة كيماوية في خان العسل، قائلة: "نحن قلنا ونواصل القول إننا لا نملك معلومات تدل على أن المعارضة قد حصلت أو استخدمت الأسلحة الكيماوية."
وأضافت ديكارلو، وبحسب ما نقلت الأمم المتحدة على موقعها الإلكتروني: "نحن على علم بالنتائج الروسية، وسندرس الأمر بشكل دقيق عندما نحصل على التقرير.لقد طالبنا الحكومة السورية مرارا بتوفير معلومات للأمم المتحدة حول احتمال استخدام الأسلحة الكيماوية بسوريا، لأن المنظمة الدولية تستطيع تقصي الحقائق بشكل مستقل. ورغم سماح الحكومة السورية لفريق روسي بإجراء تحقيق على أراضيها، إلا أنها لم تسمح بدخول فريق الأمم المتحدة."
وحول دعوة دمشق مؤخراً للأمم المتحدة القدوم لسوريا للتحقيق في استخدام الكيماوي، قالت الدبلوماسية الأمريكية: "الذي فهمناه من كلام السفير الجعفري (مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة) أن السيد سلستروم مدعو لزيارة البلاد، ولكنه ليس للتحقق من جميع الادعاءات."
سوريا تدعو للتباحث حول الكيماوي والأمم المتحدة ترحب
وكان السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، قد صرح للصحفيين إن نتائج الاختبارات التي أجراها الخبراء الروس بناء على طلب الحكومة السورية تشير إلى مسؤولة المعارضة المسلحة في استخدام الأسلحة الكيماوية بخان العسل بحلب خلال مارس/آذار.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث