السجين السياسي السابق أحمد الجربا رئيسا للائتلاف السوري

0
انتخب أغلبية أعضاء ائتلاف المعارضة السورية، اليوم السبت، في إسطنبول السجين السياسي السابق أحمد عاصي الجربا رئيساً للائتلاف.
 
والجربا من الحسكة كما أنه من شيوخ عشيرة شمر السورية، وسجن الجربا، الحاصل على شهادة في العلوم السياسية، لعامين أثناء ربيع مع رياض سيف وناشطين آخرين.
 
يذكر أن الجربا عضو الأمانة العامة لائتلاف المعارضة السورية، كما رشح لعضوية المكتب التنفيذي. وجدير بالذكر أن ابن عم عاصي الجربا هو قائد لواء الجزيرة الذي يسيطر على معبر اليعربية وعلى آبار النفط.
 
وكان ائتلاف المعارضة السورية قد اختتم فجر السبت، اليوم الثاني من اجتماعاته المتواصلة في إسطنبول من دون أن يتوصل إلى انتخاب رئيس جديد له خلفاً لأحمد الخطيب الذي استقال في مارس/آذار الماضي.
 
وفي ختام الجولة الأولى من التصويت مساء الجمعة انحصرت المنافسة على " الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" بين أحمد عاصي الجربا الذي يمثل جناح المعارض ميشيل كيلو، والأمين العام الحالي للائتلاف مصطفى الصباغ.
 
وقد تصدر الجربا نتائج التصويت بفارق ثلاثة أصوات فقط عن الصباغ، وبحسب المكتب الإعلامي للائتلاف فقد حاز أحمد عاصي الجربا على 49 صوتا، يليه مصطفى الصباغ بـ46 صوتا، ثم لؤي الصافي (10 أصوات) وزياد أبو حمدان بـ(صوتين). ويفترض أن يحصل المرشح على أكثرية 58 صوتا للفوز.
 
وقال المكتب الإعلامي للائتلاف إن سهير الأتاسي فازت بأحد منصبي نائب رئيس الائتلاف، أما المنصب الثاني فانحصرت المنافسة عليه بين محمد فاروق طيفور وسالم المسلط وواصل الشمالي.
 
كما انحصرت المنافسة على منصب الأمين العام للائتلاف بين أنس العبدة وبدر جاموس، وأوضح المكتب الإعلامي أن جولة ثانية من الانتخابات ستجري صباح السبت.
 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More