تأجيل حفلة غنائية لماجدة الرومي في الإمارات وعدم تجديد اقامات

0
 في وقت كانت تستعد الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي للتوجه الى الامارات العربية لاحياء حفلة فنية كبيرة بحضور 20 الف لبناني واماراتي إذا بهاتف المنزل يرن من قبل السفير اللبناني في أبو ظبي ألبير متّى الذي أبلغ فيه شقيق ماجدة تأجيل الحفلة إلى أيلول (سبتمبر) المقبل.
أما السبب فهو ‘أن الرسميين الإماراتيين مضطرون ليكونوا خارج الإمارات وأن اللبنانيين غير قادرين على المجيء إلى الحفلة لأسباب سياسية’.
اما السبب الحقيقي لتأجيل الحفلة فهو أن الساحة الفنية لم تسلم من تداعيات انخراط ‘حزب الله’ في القتال في سورية، وقد جاء هذا القرار بعد ساعات قليلة من الإجراءات التي أعلنها مجلس التعاون الخليجي.
وقد لقي هذا الامر إستياء اوساط سياسية في لبنان رأت أن حزب الله بسلوكياته يقود لبنان إلى ظروف المنع والعزل ويجعل اللبنانيين يتحمّلون على المستويات كافة مسؤولية وتبعات مشاركته بالقتال ضدّ الشعب السوري وثورته.
وكانت بطاقات حفلة ماجدة الرومي نفدت ما كان يؤشر الى تظاهرة لبنانية كبيرة، تحية للإمارات العربية بمرور أربعين سنة على العلاقات الديبلوماسية اللبنانية الإماراتية، وبرعاية مشتركة لمجلس العمل اللبناني الإماراتي والجالية اللبنانية والسفارة اللبنانية في الإمارات.
وتعكس هذه الخطوة قلقاً لدى اللبنانيين في دول الخليج على اعمالهم ولاسيما أن وزارة الخارجية اللبنانية تبلغت رفض عدد من الدول تجديد اقامات عدد من اللبنانيين على اراضيها.
 
غن (القدس العربي)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.