برلسكوني اراد تصفية القذافي !

0
  ذكرت صحيفة ايطالية الخميس ان سيلفيو برلوسكوني المحرج لعلاقاته الوثيقة سابقا مع معمر القذافي، يريد تصفية الزعيم الليبي، في معلومات سارع احد المقربين لرئيس الوزراء الايطالي السابق لنفيها.
وقالت صحيفة "ايل فاتو كوتيديانو" المعروفة بانتقادها برلوسكوني، نقلا عن "مصدر دبلوماسي مأذون قريب من الاوساط الامنية" انه "في خضم الازمة الليبية تقدم في حينها سيلفيو برلوسكوني بطلب غير معهود الى رئيس اجهزة الاستخبارات (بسؤاله) +الا يمكنكم تصفية القذافي؟+".
واضافت الصحيفة "كانت محاولة ساذجة بعض الشيء من برلوسكوني لمعالجة وضع محرج".
ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الدفاع السابق اينيازيو لا روسا لدعم فكرة ان لبرلوسكوني مصلحة في تصفية القذافي لان علاقاته السابقة الوثيقة مع الدكتاتور الليبي كانت تسبب له حرجا كبيرا على الساحة الدولية.
ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع قوله "لم يأتوا بالطبع الي لنقل هذه الامور لكنه امر ممكن. كان برلوسكوني قلقا لان يجد نفسه في وضع صعب لانه كان يعد مقربا من الزعيم الليبي".
ورد باولو بونايوتي المتحدث باسم برلوسكوني في بيان "ان ما اوردته الصحيفة خاطىء وغير معقول وغير منطقي. كيف يمكن القول ان الرئيس برلوسكوني فكر في شيء من هذا القبيل؟".
وكان برلوسكوني اقام علاقات وثيقة جدا مع معمر القذافي ووقع في 2008 صداقة مع العقيد الليبي.
وكان برلوسكوني مترددا في بداية الثورة الليبية في انتقاد القذافي لكنه لاحقا وقف الى جانب الحلفاء الغربيين وشاركت ايطاليا في الحملة الجوية لحلف شمال الاطلسي في ليبيا.
             
            
 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More