كيف تتخلص من رائحة فمك؟

0
75 بالمئة من الرائحة الكريهة للفم تأتي من وساخة اللسان، و25 بالمئة منها من عدم تنظيف الأسنان، هذا ما كشفته دراسة تشيكية حديثة من معهد الصحة في براغ.
 
في الصباح أحيانا ما تكتسي طبقة اللسان العليا باللون الأبيض، وهو دليل على تراكم كبير للمواد السامة، ويمكن من خلالها معرفة حجم المواد السامة في الجسم، في حين أن تنظيف اللسان يجعل القلب والرئة والكلية والكبد والبنكرياس والجهاز الهضمي  تؤدي وظائفها بشكل أفضل وبالتالي يتم  تذوق الأكل الشرب جيداً.
 
الدراسة تقول إن تنظيف اللسان بشكل منتظم ولفترة تتراوح بين اثنين إلى ثلاث دقائق يعمل على إزالة البكتريا التي تتمركز على سطح اللسان كما يجب أن تكون عملية التنظيف باتجاه يأتي من خلف اللسان. ذلك أن الكثير من الناس يقومون بتنظيف أسنانهم ويهملون تنظيف اللسان.
 
أما الدكتور علي نجم إستشاري زراعة أسنان والتجميل قال لبرنامج صباح الخير يا عرب إن هناك أسباب كثيرة لرائحة الفم منها اللسان وأمراض اللثة والأسنان والجيوب المعدية…
 
وعن وسائل تنظيف اللسان قال يمكن استخدام فرش للسان مسطحة وهي مهمة جدا من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، لازالة بقايا الطعام الموجودة على اللسان ويفضل من مرتين إلى 3 مرات يوميا، والابتعاد عن أكل الثوم والبصل في النهار، بالتحديد، لأنها تبقي رائحة الفم كريهة مهما استمرت عملية تنظيفه.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.