الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » هيئة الإتصالات السعودية توقف خدمة (الفايبر) في البلاد.. لأنها خارج السيطرة!

هيئة الإتصالات السعودية توقف خدمة (الفايبر) في البلاد.. لأنها خارج السيطرة!

أعلنت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية الأربعاء، عن إيقاف خدمة (الفايبر) بالمملكة.
 
وأوضحت الهيئة في بيان، أن سبب الإيقاف الذي يبدأ اعتباراً من اليوم، “هو أن تطبيق خدمة الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية التي أقرتها الهيئة مؤخراً”، مشيرة الى انه “تم إبلاغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الإتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة”.
 
وقالت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أية تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.
 
وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هدّدت مؤخرا بحجب بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي كبرامج Skype, Whatsapp, Viber ,Line، إضافة إلى تطبيقات أخرى في حال تعذر مراقبتها، والوصول إلى حل مع ملاكها.
 
وكانت مصادر قالت في شهر مارس/اذار الماضي إن الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات والإنترنت بالسعودية عازمة على فرض رقابة على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم التطبيقات المشفرة (واتساب – فايبر- سكايب) وغيرها.
 
وكانت شركات الإتصالات السعودية اتخذت إجراء مشابهاً قبل أكثر من عامين مع شركة RIM الكندية المصنعة لأجهزة البلاك بيري، وذلك حين طلبت السعودية ودول خليجية من الشركة تشغيل الخدمة من خلال سيرفرات داخل المملكة، وهو ما وافقت عليه RIM بآليات يحددها الطرفان بعد مفاوضات مطولة.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.