الرئيسية » حياتنا » 1700 خطوة باليوم تقلل خطر الوفاة

1700 خطوة باليوم تقلل خطر الوفاة

 

أكدت دراسة حديثة للمركز الصحي التابع للجامعة الرياضية بمدينة كولونيا الألمانية أن مشي 1700 خطوة يومياً، أي ما يعادل عشر دقائق على الأقل، يحد من خطر الوفاة بنسبة 12%، مشيراً إلى إمكانية الحد من هذا الخطر بنسبة تصل إلى 20% عند مشي ثلاثة آلاف خطوة يومياً.
وأوضح الطبيب الألماني إنغو فروبوزه أن الدراسة أثبتت أن المواظبة على ممارسة أي نشاط بدني يومياً تطيل من حياة الإنسان وترفع من جودة حياته بشكل عام. وأرجع السبب الرئيسي لحالة عدم النشاط البدني السائدة إلى طبيعة العصر الحالي التي تفرض علينا الجلوس فترات طويلة، كما يحصل في السيارة أثناء التنقل أو في المكتب أثناء أوقات العمل، أو أمام التلفاز بالمنزل.
وأضاف فروبوزه أن الكثيرين قد تعلموا واكتسبوا أسلوب حياة غير صحي ما سيؤدي للإصابة بالأمراض مع مرور الوقت، وذلك نتيجة زيادة وسائل الراحة في عصرنا الحالي وقلة الوقت، وذلك بالرغم من أنه بإمكاننا جميعاً إفادة أنفسنا بشكل كبير في ظل هذه الظروف من خلال مجهود بسيط فقط.
وقال إنه يمكن التخلص من سيطرة وسائل الراحة العصرية وإدراج بعض الأنشطة الحركية باليوم من خلال صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي، أو عن طريق استخدام الدراجة بدلاً من السيارة.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.