هنية يلغي متابعته لـ (مرسي) على (تويتر) ويتفوق على مشعل

0

 

 يبدو أن إسماعيل هنية، تفوق على رئيسه في حركة حماس خالد مشعل، على موقع تويتر، من ناحية عدد "المتابعين".
 
هنية لم يتفوق على مشعل بعدد المتابعين فقط، بل وحتى بتاريخ دخوله عالم التواصل الاجتماعي، حيث كانت أول تغريدة له في 11 مارس 2012، وحصل على أكثر من 74 ألف متابع، بينما سجل خالد مشعل أول تغريدة له في 25 أبريل من هذا العام، ليتابعه 4400 مغرد أو أكثر بعشرات.
 
هنية ومنذ دخوله عالم التغريدات، في 11 مارس 2012، كتب فيها:" السلام عليكم، ها أنا اليوم أدشّن حسابي الرسمي على #تويتر حتى أتمكن بأكبر قدر ممكن على التواصل مع أبناء الشعب الفلسطيني والعالم أجمع."
 
حوالي 15 تغريدة أطلقها هنية في اليوم نفسه، تمحورت كلها على الغارات الجوية التي حصلت في هذه الفترة على قطاع غزة، والتي أوقعت عشرات الشهداء والجرحى، ليتحول حساب هنية إلى ما يشبه وكالة أنباء، تنشر الخبر وتعلق عليه.
 
أما مشعل وتغريدته الأولى فكانت :" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"، وأتبعها بـ :" سأخصص أول تغريداتي لفلسطين وشهداء الحرب الأخيرة على غزة. رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته. والله أكبر والعزة لله." ليعيد تغريدها حوالي 280 مغرد.
 
الطريف بموضع حسابي تويتر هنية ومشعل، أن كلاهما متابع للآخر، بل وأن كلا منهما لا يتابع إلا الآخر، وأن الرئيس المصري محمد مرسي، كان قد سبق خالد مشعل، على قائمة من يتابعهم إسماعيل هنية، إلا أن الأخير قد تخلى عن متابعته، في الآونة الأخيرة.
 
أما الغربيب في هذه النقطة، أن هنية ربما لا يعرف، أن هذا الحساب ليس لخالد مشعل، أول السائلين عن هذا الحساب كان د.عوض القرني، حيث كتب :" السلام عليكم وأهلا وسهلا /هل هذا الحساب للمجاهد ابي الوليد فعلا وهو الذي يديره أم هو بإشرافه أم من محبيه فقط". ليأتيه الجواب بعدها أن الحساب لا يمت لخالد مشعل بصلة، بالرغم من أن بعض الـ "متوترين" اصروا على أنه يخص مشعل، خاصة وأن هنية بنفسه يتابعه".
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More