هلع في السعودية والسبب… كورونا

0

 

بدأ الهلع ينتشر بين سكان المنطقة الشرقية فيالسعودية خصوصا في محافظة الأحساء التي سجل فيه قسم كبير من الاصابات بفيروس كورونا القاتل والشبيه بالسارس.
 
ولجأ العديد من سكان الاحساء إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات بعد تسجيلهم ارتفاعا ولو محدود في درجة الحرارة.
 
واصابت حالات الهلع خصوصا اهالي اطفال المدارس فيما خصصت المستشفيات في الأحساءغرف عزل مجهزة في أقسام الطوارئ ليتم التعامل مع الحالات المشتبه بها.
 
وقال وكيل وزارة الصحة السعودية في تصريحات صحافية إنه تم تسجيل 3 1 حالة في مستشفى واحد في الأحساء وجميع المصابين من السعوديين.
 
وذكر أن اول حالة اكتشفت في المملكة في شهر يونيو 2 1 0 2 في محافظة بيشة (جنوبغرب) وتم نقل المصاب إلى جدة لتلقي العلاج حيث توفي وتم بعد ذلك اكتشاف حالات في
 
الرياض والقصيم (شمال الرياض) والمنطقة الشرقية.
 
وكان وزير الصحة عبدالله الربيعة اعلن امي أن 4 2 اصابة سجلت في المملكة خلالالأسابيع الأخيرة، بينهما 5 1 حالة ادت إلى الوفاة.
 
وافادت منظمة الصحة العالمية في حصيلتها الأخيرة عن تسجيل 4 3 حالة في العالمبينها 8 1 حالة وفاة.
 
وما زالت منظمة الصحة العالمية لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض بينالبشر، كما اوصت بتوخي الحذر ازاء هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وهو قريبمن مرض السارس الذي اثار الرعب قبل عشر سنوات عندما انتشر في شرق اسيا وادى الىوفاة 0 0 8 شخص.
 
وسجلت اصابات في قطر والإمارات والأردن وفرنسا وبريطانيا.
 
وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد منالامراض لدى البشر من الانفلونزا العادية إلى السارس
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More