مقتل 6 معتقلين سنة تحت التعذيب في سجون المالكي

0

 

كشفت وسائل إعلام وصفحات الربيع العراقي، الأحد، أنه تم العثور على 6 جثث لمواطنين عليهم آثار تعذيب وإطلاق نار في الرأس. 
وقالت صفحة "أخبار العراق" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم العثور على 6 جثث من الذين اعتقلهم المجرم الغراوي وعليهم آثار تعذيب وإطلاق نار في الرأس وهم من منطقة المستنطق في الموصل من عشيرة العكيدات". 
ونقلت الصفحة عن "أثيل النجيفي" محافظ نينوى أن ذوي الضحايا يؤكدون بأن المغدورين اعتُقلوا من قبل مفرزة من الأجهزة الأمنية وأمام شهود كثيرين، بينما الأجهزة الأمنية تنفي علمها بالموضوع. 
وقال: "طلبت من قيادات الأجهزة الأمنية التعاون في التحقيق الذي سيفتح أمام القضاء مباشرة، لأن أي عرقلة للتحقيق مثل الامتناع عن إرسال أفراد المفرزة المعنية لتدوين أقوالهم عند القاضي سيعطي انطباعا سلبيا لدى المواطنين". 
وأشار إلى أن اهتمام القيادات الامنية بتسهيل التحقيق وشفافيته افضل أسلوب لتحسين العلاقة بين الاجهزة الامنية والمواطنين. 
إلى ذلك، ذكر موقع العراق للجميع أن اثنين من المعتقلين في السجون الحكومية فارقا الحياة في أقل من 48 ساعة، بسبب التعذيب والإهمال الصحي، أحدهما في سجن أبي غريب غربي العاصمة بغداد يوم الجمعة، والثاني في سجن الرصافة السادس يوم الخميس. 
يشار إلى أن المنظمات الحقوقية في العراق تؤكد باستمرار أن الأجهزة الأمنية الحكومية تمارس التعذيب ضد المعتقلين بشكل ممنهج لانتزاع اعترافاتهم عن جرائم لم يرتكبوها، موضحة أن هناك مئات المعتقلين الذين قضت المحاكم بالإفراج عنهم، إلا أن الحكومة ترفض اطلاق سراحهم.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More