السلطات السورية: أردوغان قاتل وسفاح

0

 

 طالب وزير الاعلام السوري عمران الزعبي السبت رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان “بالتنحي كقاتل وسفاح” وفق وصفه .
 
وقال الزعبي، في كلمة له أمام ندوة سياسية اليوم بدمشق، انه “ليس من حق احد في تركيا ان يطلق الاتهامات جزافا بحق سورية بشأن التفجيرات التى وقعت السبت في تركيا (الريحانية) فسورية لم ولن تقدم ابدا على هذا التصرف لان قيمنا لا تسمح لنا بذلك” حسب قوله.
 
واعتبرت السلطات التركية السبت ان “نظام الاسد مشتبه به طبيعي وان مرتكبي التفجيرات لهم صلة بأستخبارات النظام في دمشق”.
 
وقال الزعبي إن على “أردوغان التنحي كقاتل سفاح”.
 
وأضاف، خلال افتتاح الندوة الفكرية السياسية في المكتبة الوطنية بالعاصمة السورية دمشق، أن “الحكومة التركية حولت مناطق الحدود إلى مراكز للارهاب الدولي وهي التي سهلت ومازالت وصول السلاح والمتفجرات والعبوات الناسفة والسيارات والاموال والقتلة إلى سورية، لذلك فان الحكومة التركية ورئيسها يتحملون مسؤولية مباشرة سياسيا وأخلاقيا تجاه الشعب التركي والشعب السوري وشعوب المنطقة”.
 
وأردف قائلا إن “كل ما حدث فى سورية تتحمل مسؤوليته الحكومة التركية واخرون وما حدث في تركيا امس تتحمل أيضا مسؤوليته الحكومة التركية وعلى أردوغان ان يتنحى وليس من حقه ان يبنى امجاده على دماء الاتراك والسوريين”.
 
وحول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على موقع قرب دمشق، قال الزعبي إن “إسرائيل يجب أن تدرك أن السماء السورية ليست متنزها لأحد وحتى الأرض” على حد وصفه
 
وأضاف “نحن قوم لا ننس أن نرد العدوان لمن يعتدي علينا ولا ننس شهدائنا ومن قتلهم” على حد قوله.
 
وشنت اسرائيل عدة غارات على مواقع داخل الاراضي السورية وكانت السلطات تكتفي بالقول “نحتفظ بحق الرد في الوقت والزمان المناسبين ” دون الاقدام على اي تصرف .
 
وأوضح وزير الاعلام السوري أن “لسورية الحق أن تتصرف بمسألة الجولان تصرف المالك بملكه والجولان أرض سورية”.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More