مصريون يعتصمون أمام قنصلية بلادهم في الرياض مطالبين بترحيلهم

0

 

 يعتصم عدد من المصريين في محيط القنصلية المصرية في الرياض منذ بضعة أيام، مطالبين بترحيلهم إلى بلادهم خاصة بعد مهلة الـ 3 أشهر التي أمر بها الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، للعمالة المخالفة.
 
وقال السفير المصري في السعودية عفيفي عبد الوهاب في بيان وزعته السفارة الأربعاء، إن “مجموعة تتكون من 46 شخصاً على وجه التحديد يقومون باعتصام داخل محيط القنصلية في الرياض”، مشيراً إلى أن “العدد يقل ويزيد حسب الانصراف أو توفيق أوضاعهم”.
 
ويذكر أن عشرات من العمال المصريين المخالفين لنظام العمل والإقامة بالسعودية يعتصمون بمقر القنصلية العامة في الرياض منذ بضعة أيام في انتظار إتمام إجراءات ترحيلهم وحصولهم على تأشيرة الخروج النهائي.
 
وأضاف عفيفى أن المعتصمين أتوا إلى “السفارة للمطالبة بتوفيق أوضاعهم التي تتعلق بتأشيرة كل منهم التي دخل على أساسها إلى السعودية سواء كانت تأشيرة زيارة أو عمرة أو ما يعرف بالتأشيرة الحرة ثم تخلّف عن المغادرة في الموعد المحدد بالتأشيرة ويرغب في العودة إلى مصر فوراً”.
 
وأوضح أن القنصلية العامة بالرياض قامت من جانبها باتخاذ كافة الإجراءات لتلبية مطالبهم، مشيراً إلى أنه يتبقى فقط الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، وهذا الأمر بيد السلطات السعودية المعنية.
 
وقال السفير عفيفي إنه يعتزم إجراء عدة لقاءات مع كبار المسؤولين السعوديين المعنيين لبحث كافة أوضاع العمالة المصرية في المملكة في ضوء المهلة الممنوحة من الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية خلال ثلاثة أشهر.
 
وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر توجيهاته بمنح مهلة 3 أشهر لتصحيح أوضاع العمالة الأجنبية المخالفة، كما أعفى الراغبين في مغادرة المملكة من رسوم تأشيرة الخروج النهائي.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More