السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةحياتنابشرى لكل أصلع... علاجك في دمك

بشرى لكل أصلع… علاجك في دمك

- Advertisement -

 

في تطور علمي يمثل خبراً ساراً بالنسبة الى الذين يغزو الصلع فروة رأسهم، اعلن باحثون ايطاليون اخيراً انهم توصلوا الى طريقة فعالة جديدة لاعادة انبات الشعر، وهي الطريقة التي تعتمد على حقن فروة الرأس بمحلول (مصل) خاص مستخلص من دم الشخص ذاته الذي يعاني من مشكلة الصلع.
الباحثون التابعون لجامعة بريسكيا الايطالية اوضحوا انهم نجحوا في تحقيق ذلك الانجاز المهم بالتعاون مع باحثين تابعين لمركز ابحاث طبية اسرائيلي، وذلك من خلال اجراء تجارب اكلينيكية على 45 شخصاً مصاباً بالصلع.
واظهرت نتائج تلك التجارب أن الشعر عاود الانبات في المناطق الصلعاء التي جرى حقنها بمصل PRP المستخلص من الدم بينما ظلت المناطق التي لم يتم حقنها كما هي.
وقال الباحثون ان المصل الجديد هو عبارة عن سائل بلازمي يتم استخلاصه من دم الشخص الأصلع ثم يتم حقنه في فروة رأسه بجرعات معينة على امتداد بضعة اسابيع، منوهين الى ان المصل قد اثبت فعالية واضحة في تنشيط بصيلات الشعر وحضها على انبات الشعر من جديد. وفي اعقاب نشر نتائج تلك الابحاث في الدورية البريطانية للأمراض الجلدية (BJD)، قال الباحثون الذين ابتكروا المصل الجديد انهم يأملون في تطويره بصورة اكبر وصولاً الى انتاجه تجارياً في شكل دهان لفروة الرأس بحيث يتم الاستغناء عن الحقن بالابر.
ونقلت صحيفة «تليغراف» البريطانية عن الدكتور فابيو رينالدي الذي اشرف على الابحاث قوله ان ذلك المصل الجديد قد يفتح الباب واسعاً امام معالجة مشاكل أخرى متعلقة بالشعر في أي جزء آخر من أجزاء الجس
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث