الحكم في الكويت على مغرد سعودي بالسجن خمس سنوات بتهمة اهانة الامير

0

 

حكمت محكمة كويتية ابتدائية الاربعاء على مغرد سعودي غيابيا بالسجن خمس سنوات بتهمة المساس بذات امير الكويت عبر تويتر، بحسبما افاد ناشط حقوقي.
وقال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الانسان محمد الحميدي لوكالة فرانس برس ان حكما بالسجن خمس سنوات صدر غيابيا على السعودي عبدالعزيز المطيري الذي مكان اقامته مجهول حاليا.
 
كما حكمت المحكمة على المطيري بالترحيل بعد قضاء العقوبة.
وبحسب القانون الكويتي، يمكن للمطيري ان يستانف الحكم مباشرة بعد مثوله امام المحكمة، وفي هذه الحالة تعيد المحكمة الابتدائية محاكمته مجددا مع امكانية استئناف حكم المحاكمة المعادة.
 
وسبق ان اصدر القضاء الكويتي عدة احكام بالسجن على عدد من ناشطي المعارضة والنواب السابقين بسبب تصريحات اعتبرت مسيئة للامير الشيخ صباح الاحمد الصباح.
وابرز هذه الاحكام صدرت بحق القيادي المعارض والنائب السابق مسلم البراك الذي حكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة المساس بذات الامير، الا انه مخلى السبيل بقرار من محكمة الاستئناف.
 
وتظاهر انصار المعارضة احتجاجا على هذا الحكم.
وتخوض المعارضة التي قاطعت الانتخابات الاخيرة، مواجهة مع الحكومة للمطالبة بالغاء تعديل ادخله الامير على قانون الانتخابات ولحل البرلمان الحالي الموالي بشكل كامل واجراء انتخابات جديدة على اساس القانون القديم.
 
وتطالب المعارضة ايضا باصلاحات سياسية جذرية مثل "حكومة منتخبة" مع الابقاء على حكم ال الصباح.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.