غادة عويس: خبر مليون دولار لـ (رأس) الأسد .. مفبرك

0

 

نفت الإعلامية بقناة الجزيرة غادة عويس صحة الأخبار التي تناقلتها صحف ومواقع إخبارية عربية ودولية حول رصدها مليون دولار لمن يأتي برأس الرئيس السوري بشار الأسد، وقالت إن ناقلي الخبر المفبرك اعتمدوا على صفحة وهمية باسمها في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) دون أن يكلفوا أنفسهم عناء الاتصال بها التأكد من صدقيته.
 
وأضافت -في حوار مع الجزيرة نت- أنها لم تنشر أي تعليق ولم تتواصل مع أحد لا عبر فيسبوك ولا تويتر ولا عبر أي موقع تواصل اجتماعي آخر.
 
وانتقدت التعاطي الإعلامي مع هذا الموضوع، وقالت إن أي عاقل كان ليشعر أن "الخبر مفبرك، لكن الاستسهال والمتاجرة بالشائعات وجذب القراء، على حساب سمعتي كإنسانة لا تؤمن بالعنف وكصحفية تؤمن بالحياد والموضوعية والدقة، كان الحَكَم في خيارات من قرر نشر الخبر واختار أن يضلل ويمتهن الصحافة الصفراء".
 
وأكدت عويس أن الخبر المزعوم نقله أكثر من خمسين موقعا بالعربية، بالإضافة إلى مواقع أخرى باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ونبهت إلى أن "هذا الافتراء ضلل الناس وحول الأنظار عن عملي في مخيم اللاجئين في الأردن وفي حلب خلال التغطية الأخيرة بسوريا، حيث حاولت نقل المعاناة الإنسانية للشعب السوري".
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.