الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الداخلية تهدد باعتقال كل من يرفع العلم العراقي السابق

الداخلية تهدد باعتقال كل من يرفع العلم العراقي السابق

 

شددت وزارة الداخلية، اليوم، على ضرورة اعتقال كل من يرفع أعلام النظام السابق وتنظيم القاعدة، ‏وفيما وصفت إجراءات الشرطة بالمحافظات التي تشهد تظاهرات بـ”الجيد”، دعت إلى تشخيص نقاط ‏الخلل لكي لا تستمر الاعتصامات لفترات طويلة.
وقال الوكيل الأقدم للوزارة عدنان الاسدي في كلمة له خلال مؤتمر وكالة الشرطة في بغداد إن”وزارة ‏الداخلية لا تسمح برفع أعلام القاعدة والنظام البائد، وعلى كل مدير في مديريته وقائد في مسؤوليته أن ‏لا يسمح لها بأن ترفع لأنها معادية للعراق”، مشددا “يجب أن يعتقل كل شخص يرفع تلك الأعلام في ‏أي محافظة من محافظات العراق”.
وأعتبر الاسدي أن “ما قامت به الشرطة في المحافظات التي تشهد تظاهرات جيد ولم يمس أي ‏شخص”، داعية إلى “تشخيص نقاط الخلل لكي لا تستمر هذه الاعتصامات إلى فترة طويلة جدا”. ‏وأضاف الاسدي أن “هناك نقاط ضعف تم تحديدها من خلال زيارتي إلى محافظة الانبار”، مستدركا ‏بالقول “لكن يجب أن نقف هذا المد الذي يراد به تدمير العراق”.
وكانت وزارة الداخلية العراقية اعتبرت، (13 شباط 2013)، زيارة وكيلها الأقدم عدنان الأسدي إلى ‏الأنبار “مهنية”، فيما أكدت انه أجرى لقاءات إيجابية بمحافظ الأنبار ووجهاء المحافظة.
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وبعض مناطق بغداد، منذ (25 كانون ‏الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون، للمطالبة ‏بإلغاء قانون المساءلة والعدالة والإرهاب وإقرار قانون العفو العام وإطلاق سراح السجينات والمعتقلين ‏الأبرياء ومقاضاة”منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة، حيث رفع ‏المتظاهرون أعلاماً عراقية قديمة تعود لفترة نظام صدام حسين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.