الرئيسية » الهدهد » سعر الدولار وتخبط السيسي.. “تاجر العملة النونو” فجر سخرية المصريين

سعر الدولار وتخبط السيسي.. “تاجر العملة النونو” فجر سخرية المصريين

وطن – أفادت وسائل إعلام مصرية بأن سلطات البلاد ألقت القبض على تاجر عملة بالسوق السوداء، لكن الخبر أثار سخرية المصريين بعد كشف تفاصيله، ويأتي ذلك على وقع أزمة الدولار التي عصفت بالاقتصاد المصري.

وكانت صحف مصرية نشرت، الجمعة، خبرا عن قرار النيابة العامة بمدينة نصر، شرقي القاهرة، حبس متهم 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في العملات الأجنبية بالسوق السوداء.

وكشفت صحيفة “المصري اليوم” أن المتهم يبلغ من العمر 31 عامًا، وكان بحوزته مبالغ مالية متنوعة بقيمة “240 دولارًا أميركيا، وألفي ريال سعودي (نحو 500 دولار)، و685 جنيهًا مصريا (نحو 22 دولارا بالسعر الرسمي) وقد ضُبط وهو يتعامل بهذه العملات خارج السوق المصرفية المعتادة.

وحسب الصحيفة “حرزت النيابة مبالغ مالية” بعملات مختلفة، وواجهت المتهم بها ليعترف باتجاره في العملات بسبب المكاسب الخرافية التي تحققها.

ضئالة المبالغ المذكورة دفعت النشطاء لتداول الخبر عبر موقع التواصل وسط سخرية عارمة، خاصة أن السلطات وصفت المقبوض عليه بأنه تاجر عملة.

وحسب المصدر “حرزت النيابة مبالغ مالية” بعملات مختلفة، وواجهت المتهم بها ليعترف باتجاره في العملات بسبب المكاسب الخرافية التي تحققها.

مما أثار موجة من السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لضئالة المبلغ الذي تم العثور عليه، وإن كان يستحق أن تعقد محاكمات من أجله وهل مثل هذا الأمر يمكن أن يوقف لعبة القط والفار بين الدولار والجنيه، حسب وصفهم.

نشطاء يسخرون وساويرس:”تاجر نونو”

وتعليقاً على هذا الخبر كتب رجل الأعمال المصري البارز نجيب ساويرس على حسابه على موقع “إكس” ساخرا: “تاجر نونو (صغير) في بداية المشوار.. هم يبكي بجد (حقا)”.

وجاء تعليق ساويرس الساخر في ظل أزمة حادة تواجهها مصر بشأن ندرة العملة الأجنبية التي ارتفعت قيمتها إلى نحو 60 جنيها للدولار الواحد مقابل الجنيه، وهو تقريبا ضعف السعر الرسمي الثابت منذ شهور.

نصيحة ساويرس للسيسي

وقبل أيام نشر ساويرس تدوينة أخرى، أكثر جدية هذه المرة، قدم فيها ما وصفها بـ”نصيحة لوجه الله”.

وقال ساويرس: “عمر الإجراءات البوليسية ما بتحل أي مشكلة اقتصادية، بل بالعكس بتطفش الاستثمار (تؤدي إلى هروبه)!”

  • اقرأ أيضا:
نجيب ساويرس يحذر السيسي من “مصيبة” حال تأخر هذا القرار

وتابع أن “الإجراءات الجديدة وقرار الضبطية القضائية للجيش خلط بين دور الشرطة والجيش ويمتد إلى القضاء المدني والعسكري، وكذلك القبض على كل واحد معاه دولارات سيؤدي إلى نتائج عكسية.. اللهم أني بلغت.. فاشهد”.

وبالعودة “للتاجر النونو” وسخرية النشطاء تساءل البعض عن ضئالة المبلغ المضبوط بحوزة “تاجر العملة” وإذا كان يستحق الإعتقال، وتساءل أحدهم عن قيمة الأموال المسموح للفرد بحملها حاليا.

وقال “علي بكري” بنبرة ساخرة :” دا يستاهل اعدام مش حبس يا عم نجيب.. أنت مش متخيل الجريمة اللي عملها دا شايل 240 دولار و 2000 ريال تحيا مصر 3 مرات”.

تعليق "علي بكري"
تعليق “علي بكري”

وعلقت “عزة”:”يعني لو أهلي بعتولي دولار ورحت استلمه هيتقبض عليا ابقي من تجار العملة”.

تعليق "عزة"
تعليق “عزة”

وعقب محمود عبد السلام هازئاً: “ومين ادراك انهم ما كانوش 20 الف دولار بس بعد ضريبة المبيعات والاطيان والعقارات وضريبة الكرمشة وحق الشهيد وحق الأمين و حق الكبير بقت 240.. لقد أسأنا الظن بأخونا مرجان”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.