الرئيسية » رياضة » تصرف غريب لمانشيني قبل “ركلة الحسم” يفجر غضب السعوديين (فيديو)

تصرف غريب لمانشيني قبل “ركلة الحسم” يفجر غضب السعوديين (فيديو)

وطن – رصدت الكاميرات مشاهد لمدرب السعودية الإيطالي “روبرتو مانشيني” وهو يغادر الملعب قبل الحسم الرسمي لنتيجة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية، التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، الثلاثاء، في قمة مباريات ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر.

وانتهى الزمن الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بنتيجة تعادل 1-1، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح. وفي هذه المرحلة، كان الحظ حليف المنتخب الكوري الجنوبي الذي فاز بركلات الترجيح.

مانشيني إلى غرفة خلع الملابس

وفي لحظة توجه الفريق الكوري لتسديد ركلتهم الرابعة، شوهد المدرب الإيطالي مانشيني وهو يغادر الملعب ويتوجه نحو غرف خلع الملابس، دون انتظار النتيجة النهائية.

ووفق معلقين رياضيين سعوديين يُظهر هذا التصرف من مانشيني عدم ثقته في حارس المرمى السعودي، أحمد الكسار، وقدرته على التصدي للركلة الرابعة، والتي كانت كفيلة بإعادة الأمل للمنتخب السعودي في الفوز.

بالإضافة إلى ذلك، لم يظهر المدرب الإيطالي الروح الرياضية المتوقعة لتحية لاعبيه على أدائهم الاستثنائي خلال المباراة، مما أضاف لمسة جدلية إلى تصرفاته.

وكتب الإعلامي الرياضي المعروف، “عبد العزيز المريسل” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تغريدة قوية قال فيها: “هذا ليس تصرف قائد، قائد المجموعة هو من يتحمل كل شيء. تخليت عن لاعبينا في وضع حساس جداً. مانشيني”

وأضاف المريسل مخاطباً مانشيني:” تركك للسفينة لا يعفيك من الأخطاء التي ارتكبتها. قدمت مباراة عظيمة لكنك أخطأت في بعض التغييرات وهذا وارد في كرة القدم. لكن هذا التصرف لا يمثلنا.”

وتناول المريسل في تغريدته الحادة مسألة القيادة والمسؤولية، مشيراً إلى أن مانشيني قد أخفق في دوره كقائد بمغادرته الملعب في لحظة حرجة.

استبعاد لاعبين

وكان مانشيني أثار حالة من الاستياء في أوساط إداريي وجمهور ولاعبي المنتخب الأخضر بعد أن استبعد في وقت سابق من هذا الشهر اللاعبين “سلمان الفرج” و”سلطان الغنام” من القائمة الأولية للمنتخب السعودي لخوض نهائيات بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.

قبل أن يستبعد أيضا نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر، من القائمة النهائية لأسباب انضباطية وهو ما نفاه اللاعبون المبعدون.

وخسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بالركلات الترجيحية 4-2 عقب التعادل 1-1 بالوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب المدينة التعليمية، ضمن ثمن نهائي كأس آسيا 2023.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.