الرئيسية » الهدهد » لماذا نبش السيسي ملف “ممتلكات عائلة مبارك”؟.. ما فعله الحفيد عمر علاء أغضبه

لماذا نبش السيسي ملف “ممتلكات عائلة مبارك”؟.. ما فعله الحفيد عمر علاء أغضبه

وطن – علق الخبير الاقتصادي المصري المثير للجدل سامح أبو عرايس على المعركة الساخنة التي اندلعت في منصات التواصل، بسبب منشورات عمر علاء مبارك حفيد الرئيس الراحل حسني مبارك، التي تقارن بين الوضع الاقتصادي في عهد حسني مبارك والوضع الاقتصادي الحالي بعهد نظام السيسي والذي وصل لمرحلة انهيار كارثي.

وأكد “أبو عرايس” بتغريدة له على منصة (إكس) في تلميحات ضمنية أن نظام السيسي “يسلط صبيانه على حفيد الرئيس السابق بسبب منشوراته متفاعلاً بوسم: “ممتلكات عائلة مبارك” ومؤكداً أن عمر لم يقل شيئاً خاطئاً حسب تعبيره.

وقال أبو عرايس في تغريدته: “دي بوستات عمر علاء مبارك على فيسبوك اللي زعلت الأستاذ سامسونج لأنها بتقارن بين الوضع الاقتصادي في عهد الرئيس مبارك والوقت الحالي .. فكلف صبيانه محمود بدر ولؤي الخطيب بمهاجمته واللجان عملت هاشتاج”.

ما قصة محمود بدر وعمر مبارك؟

وشهدت مواقع التواصل في مصر ما يشبه المعركة بعدما نشر عضو مجلس النواب المصري محمود بدر ـ المقرب من النظام وعضو تمرد السابق ـ تغريدة على موقع “إكس” سخر فيها من حفيد الرئيس الراحل حسني مبارك”.

ونشر بدر مغرداً: “اللي بيعمله عمر ابن علاء مبارك ده مسموش نوستالجيا لأيام جده ولا حاجة لان عمر مواليد 2000.. يعني لما جده ساب الحكم في يناير كان لسه قالع البامبرز من شهرين تقريبا”.

وأضاف محمود بدر الذي يسخر منه النشطاء دائما بقلب “بانجو” ـ نظرا لتناقضه وسيره في ركاب السلطة القمعية فضا عن فضائحه الأخلاقية ـ عن حفيد الرئيس الراحل حسني مبارك: “اللي بيعمله ده اسمه شماتة في أحوال بلده مش هقول اسمه جهل ولا هفتح في حدوتة ان الجزء الأكبر من أزماتنا اننا بنفكك ميراث تقيل اوي وفساد شبكات بابا يعرفها كويس”.

سخرية عمر علاء مبارك
سخرية عمر علاء مبارك

ورد علاء عمر مبارك بالقول ساخراً: “على آخر الزمن محمود بانجو بيوجّهلي كلام”.

سرقة ثورة 25 يناير

وتفاعل رواد منصات التواصل بالسخرية من الطرفين بعد هذا الجدل مؤكدين أن “السيسي الذي سرق ثورة 25 يناير ليس بأفضل من مبارك ولا الأخير أفضل منه.”

وقال علاء أديب: “بصراحة لم اسمع صوت النائب عن الأسعار و الغلاء و نقص الدولار و جرام الذهب اللي وصل ٤ آلاف جنية…كل دة عادي”.

تعليق "علاء الديب"
تعليق “علاء الديب”

وأضاف: “أما كلمة حفيد الرئيس مبارك جعلت النائب يتحرك و يتكلم .. يا سيادة النائب شوف الناس بدل ما تركز في أقوال حفيد الرئيس مبارك”.

وأكدت مغردة أخرى ذات الفكرة بالقول: “بدل ما يشغل نفسه بعمر مبارك يهتم بأحوال الناس و يشوف المعاشات والسلع والدولار اللي مختفي ومحدش عارف هيوصل لكام”.

وقالت ناشطة أخرى: “الثورة مقامتش والناس نزلت الميدان واللى استشهد واللى اتاخد فى معتقلات من فراغ !”.

وأضافت: “الثورة كان ليها أهداف ، اللى حصل بعد الثورة هو السبب فى اللى احنا فيه دلوقتي ، العيب فى الشعب قبل ما يكون العيب فى الحاكم . الكبير والصغير عايز ينهب”.

تعليق باسم "أمنية"
تعليق باسم “أمنية”

وتساءلت المتابعة بتغريدتها: “فين انجازات مبارك فى ال٣٠ سنة هو واللى قبله ؟!”.

ثورة عائلة مبارك

ويشار إلى أنه في نوفمبر من العام 2020، أعلنت السلطات المصرية إنهاء أثر المنع من التصرف في أموال أسرة مبارك.

ووقتها لم يكن مستغربا رفع الحظر عن أموال أسرة مبارك بعد تبرئته ورموز نظامه من جميع التهم التي وجهت لهم بعد ثورة يناير 2011 التي أطاحت بهم، سواء تلك التي تتعلق بقتل المتظاهرين أو بالفساد المالي واستغلال النفوذ.

وعن حجم ثروة الرئيس الراحل مبارك، تضاربت الأنباء والتقارير فبعضها تحدث عن 14 مليار دولار، بينما وصلت تقارير أخرى بالرقم إلى 40 مليار دولار.

  • اقرأ أيضا:
ساويرس يُدلي بشهادته عن إشاعة راجت في عهد مبارك عن جمال وعلاء

فيما سبق أن لفتت صحيفة “الغارديان” البريطانية، بتقرير لها نشر عام 2011، إلى أن ثروة عائلة مبارك يمكن أن تصل إلى ما نحو 70 مليار دولار.

وكانت سويسرا جمدت أموالا وأصولا مملوكة لأسرة مبارك وبعض المقربين قيمتها 570 مليون فرنك سويسري (529 مليون يورو) منذ عام 2011.

لكن في عام 2017 قالت وزارة الخارجية السويسرية إنها ألغت تجميد تلك الأموال، مستدركة أن القرار لا يعني الإفراج عن هذه الأموال، حيث لا تزال محتجزة في إطار إجراءات جنائية سويسرية.

إلا أنه أبريل من العام 2022 أغلق الإدعاء السويسري التحقيق الذي استمر 10 سنوات بشأن ثورة مبارك وعائلته، دون توجيه أي اتهامات بشأن مزاعم غسل الأموال والجريمة المنظمة المرتبطة بالدوائر المقربة من الرئيس المصري الراحل، وأعلن الإفراج عن حوالي 400 مليون فرنك سويسري (430 مليون دولار) كانت مجمدة في البنوك السويسرية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.