الرئيسية » الهدهد » فيديو لقبر حمدة تريم الشامسي يفجر الغضب ضد ناشره.. والقاسمي يأمر بميزانية لدعم مشاريعها

فيديو لقبر حمدة تريم الشامسي يفجر الغضب ضد ناشره.. والقاسمي يأمر بميزانية لدعم مشاريعها

وطن – قدم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي التعازي في وفاة الشابة الإماراتية “حمدة تريم مطر الشامسي”، التي أثارت وفاتها تفاعلاً كبيراً عبر مواقع منصات التواصل، وخصص “القاسمي” لإحدى مشاريعها الخيرية مليون درهم إماراتي بعدما عرفت بأعمالها الخيرية الكبيرة.

وتوفيت حمدة تريم بسبب تعرضها لحادث أليم أودى بحياتها ولفظت أنفاسها الأخيرة في أحد مستشفيات أبوظبي. وهي من أشهر متسابقات الدراجات النارية في دولة الإمارات ونعاها العديد من مشاهير منصات التواصل.

وزار الشيخ سلطان القاسمي مجلس عزاء حمدة في ضاحية واسط، وقدّم لوالد الفقيدة مطر تريم، وعموم آل تريم التعازي وتحدث عن أهمية مشاريع الفقيدة الخيرية وأبرزها في أوغندا.

وكانت حمدة تريم قد أعلنت عبر مؤسستها «مؤسسة حمدة للاستثمارات الخيرية»، في معرض «كاستم شو الإمارات»، في مارس 2022، مشروع معهد مهني خيري تنموي في منطقة ماسكا بأوغندا.


مشروع حمدة الشامسي الخيري

ويهدف المشروع إلى تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل وتدريب الطلبة الأيتام وتأهليهم لسوق العمل بالمجان.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية فقد قدم حاكم الشارقة واجب العزاء في وفاة “حمدة تريم الشامسي”، ووجه بتخصيص مليون درهم من خلال جمعية الشارقة الخيرية، لاستكمال المشاريع التي تقوم عليها في أوغندا.

وحسبما دار في لقاء القاسمي يذهب العائد من المشروع بالكامل للمشروعات الإنسانية والخيرية التي ترعاها المؤسسة.

فيديو لقبر حمدة تريم يفجر غضب الإماراتيين

ونشر أحد الحسابات بإكس مقطعا مصورا لما قال إنه قبر الشابة الإماراتية المتوفاة حمدة تريم الشامسي، وأرفقه بتعليق مسيء لها أثار جدلا وفجر موجة غضب.

الحساب الذي يحمل اسم “أبو غادة” نشر الفيديو مع تعليق: “قبر حمدة الشامسي التي ماتت على التبرج الموعوده صاحبته بالنار.”

قبر حمدة الشامسي
قبر حمدة الشامسي

وتسبب هذا التعليق بغضب واسع وهجوم من قبل النشطاء على صاحبه الذي يتأله على الله ويقضي لعباده بالجنة والنار، حسب وصفهم.

وفي هذا السياق كتب مغرد باسم أحمد ردا على الحساب المسيء لحمدة: “نعم قبر حمده , اللي دعا لها الملايين والكل يذكر اعمالها الخيريه , ووقفاتها الانسانيه اللي لا تعد ولا تحصى,ولها رب يحاسبها يامتخلف.. سبحان من رزقها هذا القبول , وسبحان من جعلك إمعه تشمت على إنسانه ذهبت لربها.”

تعليق باسم "احمد المسافر"
تعليق باسم “احمد المسافر”

وعلقت مغردة أخرى:”قبر الملاك حمده الشامسي عروسة الجنه رحمها الله”. وتابعت مهاجمة الحساب صاحب التعليق المسيء: “الله يجعل خاتمتك أسوأ مما تتخيل ونقرأ من يكتب عنك نفس هالكلام ياارب آمين”.

وأنجزت مؤسسة حمدة مشروع مستشفى غير ربحي في أوغندا، وتمكنت من تشغيل المستشفى في 11 نوفمبر 2020، بكلفة إجمالية تتجاوز 800 ألف درهم، حيث عالجت نحو 300 ألف مريض بالمجان، وأجرت 5 آلاف حالة ولادة.

ووفق وسائل إعلام بدأت حمدة تريم الشامسي شغفها وحبها للسيارات منذ نعومة أظافرها، فكان عمرها حينها 15 عامًا وعملت في إحدى معارض السيارات لتتمكن بعدها من شراء أول سيارة موديل 1999.

ومن هنا كانت بداية انطلاقة حمدة تريم الشامسي نحو حياتها المهنية، ثم تعلمت القيادة باحترافية واتجهت إلى عالم الدراجات النارية لتصبح سائقة ومتسابقة محترفة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.