الرئيسية » رياضة » حكم قضائي يحسم أمر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رودريغيز بعد عزله من منصبه

حكم قضائي يحسم أمر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رودريغيز بعد عزله من منصبه

وطن- حسم وزير العدل البرازيلي غيلمار مينديز، أمر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز، بعد عزله من منصبه بقرار صارد عن محكمة ريو دي جانيرو في البرازيل.

وأمر وزير العدل البرازيلي مينديز بإعادة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم المحلي إيدنالدو رودريغيز إلى منصبه من جديد، بعد تعطيل وإبطال الحكم السابق الصادر بحقه من قبل المحكمة البرازيلية في ريو دي جانيرو.

إعادة رئيس الاتحاد البرازيلي رودريغيز

وأوضح وزير العدل مينديز، أن من أسباب قرار قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمنع المنتخب البرازيلي من المشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، في حال لم يتم إعادة رئيس الاتحاد المحلي رودريغيز إلى منصبه بعد عزله.

رئيس الاتحاد البرازيلي رودريغيز
إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم

ورفض اتحاد الفيفا قرار المحكمة البرازيلية عزل رئيس الاتحاد البرازيلي رودريغيز، معللاً ذلك بأنها لا تسمح للمحكمة بالتدخل في شؤون اللعبة، وهو ما سيحرم منتخب البرازيل من المشاركة في المسابقات الدولية في حال خالف الاتحاد المحلي هذه القواعد المنصوص عليها.

اقرأ أيضاً: 
أولمبياد باريس 2024

وأردف مينديز وزير العدل بدولة البرازيل، ” هناك خطر حدوث ضرر وشيك في هذه الحالة، إذ أن تسجيل اللاعبين من المنتخب البرازيلي في بطولة أولمبياد باريس 2024، والذي يجب أن يكتمل ذلك مع يوم الخامس من شهر يناير الجاري”.

 رودريغيز
رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم

وختم حديثه، ” اتحاد الفيفا أرسل العديد من الخطابات إلى البرازيل يقول فيها إنه لا يعترف بالرئيس المؤقت، الذي تم تعيينه من قبل المحكمة كممثل شرعي للاتحاد البرازيلي لكرة القدم”.

وكانت محكمة برازيلية في ريو دي جانيرو قد قررت عزل رئيس الاتحاد البرازيلي إيدنالدو رودريغيز من منصبه في شهر ديسمبر الماضي، رغم انتخابه كرئيس للاتحاد حتى عام 2026، وتولي هذه المهمة كرئيس مؤقت إلى رئيس المحكمة العليا للعدالة الرياضية.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.