الرئيسية » الهدهد » الحوثي يدعو اليمنيين للتظاهر ويتوعد أمريكا: “هذا الاعتداء لن يبقى دون رد”

الحوثي يدعو اليمنيين للتظاهر ويتوعد أمريكا: “هذا الاعتداء لن يبقى دون رد”

وطن – في بيان جديد له، الخميس، دعا قائد جماعة الحوثي اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي حاضنته الشعبية واليمنيين للتظاهر، الجمعة، في صنعاء وساحات اليمن، كما خاطب أمريكا بأن “اعتداءاتها على جماعته لن يبقى دون رد أو عقاب”.

وكانت القوات الأمريكية قتلت 10 من عناصر الحوثي في البحر الأحمر، عبر استهدافهم بالطائرات وإغراق 3 زوارق للجماعة اليمنية المسلحة.

الحوثي يدعو اليمنيين للتظاهر ويتوعد أمريكا

وطالب عبد الملك الحوثي في بيانه الذي نشره العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الجماعة، اليمنيين بالخروج يوم غدٍ الجمعة فـي مظاهرات ومسيرات كبرى، وفـي الـمقدِّمة صنعاء فـي ميدان السبعين.

مذكّراً اليمنيين “بضرورة نصرة الشعب الفلسطيني الـمظلوم، الذي يرتكب الصهاينة اليهود بحقه جرائم الإبادة الجماعية، ويدمِّرون مدنه ومساكنه فـي غزة بشكل كامل، ويتفننون فـي ممارسة أبشع الجرائم ضده، من دفن الأحياء وسحق بعضهم بالدبابات.”


كما أثنى عبد الملك الحوثي على جبهة اليمن التي أصبحت –حسب قوله- فعَّالة ومؤثرة على الأعداء الصهاينة اليهود “بِدْءًا بالصواريخ الباليستية والـمجنَّحة والطائرات الـمسيَّرة، ووصولًا إلى الإجراء الـمهم والـمؤثر جدًّا على اقتصاد وتجارة الأعداء الصهاينة بمنع السفن الـمرتبطة بهم من العبور عبر بحر العرب وخليج عدن وباب الـمندب والبحر الأحمر.”

  • اقرأ أيضا:
بيان للحوثي يحذر من تطورات خطيرة ورسالة هامة لأمريكا.. ماذا جاء فيها؟
رسالة جديدة من الحوثيين لأمريكا بشأن عمليات الجماعة في البحر الأحمر (فيديو)

واستطرد:”وللتأثير الكبير لذلك على الصهاينة الصهيونية لقتل الشعب الفلسطيني، والـمشاركة بمليارات الدولارات، وبالغطاء السياسي والدعم الإعلامي، اغتاظ صهاينة أمريكا، الذين يشاركون بكل أنواع الـمشاركة فـي الإجرام.”

ميدان السبعين

وشدد الحوثي على أن “الخروج المليوني لشعبنا العزيز عصر الجمعة فـي صنعاء فـي ميدان السبعين، وفـي بقية الـمحافظات حسب الترتيبات الـمعتمدة فيها، هو وفاءٌ لدماء الشهداء الأعزاء، الذين هم الطليعة فـي ميدان الـمواجهة الـمباشرة مع العدوّ الأمريكي فـي معركة الفتح الـموعود والجهاد الـمقدَّس إسنادًا لطوفان الأقصى.”

التصعيد الأمريكي

وكان المكتب السياسي لأنصار الله أكد، الخميس، أن أي استهداف لليمن سوف يستدعي ردا واسعا وكبيرا، مشيرا إلى أن اليمن يرفض أي تهديد لأمنه واستقراره.

وأوضح المكتب السياسي لأنصار الله في بيان تناقلت وسائل اعلام يمنية أن اليمن يرفض ادعاءات أمريكا وحلفائها عن وجود تهديد يمني للملاحة الدولية في البحر الأحمر، معتبرا ذلك تضليلا للرأي العام.

ووصف التصعيد الأمريكي الأخير بالخطير واللا مسؤول وعلى أمريكا ومن معها أن يتحملوا تبعاته، لافتا إلى أنه “على أمريكا وحلفائها الأشرار أن يدركوا أن تحالفهم الخبيث لن يمنع اليمن من مواصلة دعمه لغزة بعمليات عسكرية”. ونوه بأن ما يجري في غزة لثلاثة أشهر على التوالي ما كان ليحدث لولا دعم أمريكا وتواطؤ الدول الغربية مع كيان الإجرام الصهيوني، حسب وصف البيان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.