الرئيسية » الهدهد » أسيرة إسرائيلية سابقة تفتح النار على نتنياهو وتفضح أهدافه من الحرب على غزة (شاهد)

أسيرة إسرائيلية سابقة تفتح النار على نتنياهو وتفضح أهدافه من الحرب على غزة (شاهد)

وطن- فتحت أسيرة إسرائيلية محتجزة سابقا لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، النار على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الأسيرة الإسرائيلية أفيفا أدريانا سيغل (62 عامًا)، التي أُطلق سراحها من غزة بعد 51 يومًا ولا يزال زوجها كيث محتجزا، اتهمت نتنياهو بأنه يسعي لتحقيق مجد شخصي لنفسه من خلال كسب الحرب على حساب المحتجزين.

وقالت أفيفا أدريانا سيغل في لقاء مع قناة “بي بي إس نيوز أوَر” الأمريكية، إنها تخشى أن تأتي رغبة الحكومة الإسرائيلية في الفوز بالحرب في غزة على حساب المحتجزين.

وأضافت: “لدي شعور بأن نتنياهو يريد استمرار الحرب، لأنه يريد الفوز بالحرب”، لافتة إلى أنه لا يستطيع الاستمرار في الحرب وإخراج الأسرى في آن واحد.

وتابعت أفيفا أدريانا سيغل: “نتنياهو بحاجة إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار ثم إخراجهم (المحتجزين)، وعليه إخراجهم الآن في أسرع وقت ممكن لأن 88 يومًا كافية”.

وسُئلت عما إذا كانت تعتقد أن نتنياهو يعطي الأولوية لكسب الحرب على إعادة المحتجزين، أجابت سيغل: “لدي شعور بأن هذا هو سبب استمرار الحرب، فهو يريد الفوز بالحرب”.

وتحدثت أفيفا أدريانا سيغل عن زوجها كيث المحتجز في غزة قائلة: “أنا قوية من أجل كيث الآن، لكن أريد استعادته.. إنه يبلغ من العمر 64 عاما، ويعاني من مشاكل صحية ويحتاج إلى الخروج الآن مع جميع (المحتجزين) الآخرين”.

وكان منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي جون كيربي، قد أفاد خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء، بأن محادثات الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة “جارية وبجدية”.

لكنه لم يكشف نتائج هذه المحادثات، لا سيما أن المقاومة الفلسطينية ربطت ذلك بوقف الحرب على غزة، وتبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى الفلسطينينين.

  • اقرأ أيضا: 
أسيرة إسرائيلية مفرج عنها تفضح الاحتلال: الجيش قتل والدتي وأصابني وأخي في 7 أكتوبر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.