الرئيسية » الهدهد » هكذا استقبل مفتي سلطنة عمان نبأ استشهاد صالح العاروري

هكذا استقبل مفتي سلطنة عمان نبأ استشهاد صالح العاروري

وطن – نعى مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، القيادي في حركة حماس صالح العاروري الذي استشهد، الثلاثاء، بيد العدوان الغادر في منطقة الضاحية الجنوبية ببيروت، راجياً أن “يتقبله الله في زمرة الشهداء الأبرار وأن يكون هذا الحادث الجلل حافزاً للمقاومة بأن تندفع إلى الأمام حتى يتحقق النصر العزيز والفتح المبين.”

واغتال الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عبر ضربة موجهة بطائرة مسيرة المسؤول البارز في الحركة “صالح العاروري” و6 آخرين من كوادر حماس بالعاصمة اللبنانية بيروت.

تعليق مفتي سلطنة عمان على استشهاد العاروري

وقال الشيخ أحمد الخليلي الذي اعتاد مواكبة أحداث غزة وإدانة جرائم الاحتلال البشعة، إنه فوجىء بالحادث الجلل والرزية العظمى باغتيال البطل المجاهد “صالح العاروري” بيد العدوان الغادر “فترك وراءه ثلمة لا تُسد.. إلا أن يهيئ الله من الناشئين الأبطال الذين يتسابقون في ميدان الشرف لسد هذا الفراغ.”


واستدرك المفتي العام للسلطنة في بيان نشره عبر حسابه الرسمي “بإكس“: “تقبل الله الشهيد العزيز في زمرة الشهداء الأبرار وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جناته.”

ودعا الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، في بيانه كذلك إلى أن يكون هذا الحادث الجلل حافزاً للمقاومة “بأن تندفع إلى الأمام حتى يتحقق النصر العزيز والفتح المبين، غير لاوية على الأحداث المزعجة.”

وأردف أن “هذه الأحداث من قدر الله تعالى الذي يبلو عباده بما شاء من الأقدار لتمحيصهم وزيادة أجورهم وتحقيق غاياتهم.”

وختم مفتي سلطنةعمان بيانه “متمنياً أن يوفق الله جميع فصائل المقاومة لما فيه العز والنصر والعون والتمكين وحفظ أبطالها المناضلين”.

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب على حدود لبنان بعد ساعات من استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس حركة حماس وآخرين بينهم اثنان من قادة القسام، بواسطة طائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.


وقال مسؤولون بجيش الاحتلال إنهم يتوقعون ردا انتقاميا من حزب الله اللبناني الذي تعهد بالرد على عملية الاغتيال.

وكان مسؤولون إسرائيليون وأميركيون أكدوا أن تل أبيب تقف وراء اغتيال الشيخ صالح العاروري على الرغم من أن حكومة نتنياهو لم تتبنها رسميا حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.