الرئيسية » الهدهد » خاص بالعمانيين.. تنبيه هام من سفارة عُمان في ألمانيا إلى حاملي تأشيرة “شنغن”

خاص بالعمانيين.. تنبيه هام من سفارة عُمان في ألمانيا إلى حاملي تأشيرة “شنغن”

وطن- كشفت سفارة سلطنة عمان في برلين بألمانيا عن إجراءات جديدة للسفر فرضها الاتحاد الأوروبي مؤخرا، مفادها أنه صار يفرض على حاملي تأشيرة شنغن بأن تكون الدولة التي أصدرتها هي الوجهة الأولى لاستخدامها.

وأوضحت السفارة العمانية أن الدخول للأراضي الألمانية “كوجهة أولى” بتأشيرة صادرة من دولة أوروبية أخرى يعطي الحق لقيام السلطات الألمانية بإرجاع المواطن وعدم السماح له بالدخول.

بيان سفارة سلطنة عمان في ألمانيا

وطالبت السفارة، في بيان أمس الخميس، من المواطنين العمانيين الراغبين في السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، التأكد من أن الوجهة الأولى للسفر هي الدولة المُصدرة للتأشيرة.

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عن تأشيرة شنغن وآلية الحصول عليها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية العمانية حسب ما أوضح منشور على حساب السفارة العمانية في برلين عبر موقع “تويتر“.

أنواع تأشيرات شنغن للعمانيين

حسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العمانية، هناك أنواع مختلفة من تأشيرة شنغن المتاحة، مثل تأشيرة العبور (الترانزيت)، تأشيرة السياحة، تأشيرة زيارة الأسرة أو الأصدقاء، تأشيرة العمل، تأشيرة الأنشطة الثقافية والرياضية، تأشيرة الزيارة الرسمية، تأشيرة الدراسة، تأشيرة لأسباب طبية.

وفي كل نوع محدد من التأشيرات المذكورة، قد يطلب مسؤولو الحدود في الاتحاد الأوروبي/ شنغن أيضاً معلومات ومستندات أخرى مثل توفر الأموال الكافية، وإثبات حجز الفندق أو مكان الإقامة، ومدة الإقامة، وتذكرة الطائرة ذهابا وإيابا، والغرض من الدخول، والتأمين على السفر، التأمين الصحي، ورسالة الدعوة، وما إلى ذلك.

وفي الأثناء، ينبغي على المواطن العماني دفع رسوم لا تُردّ بقيمة 80 يورو (34 ريال عماني) عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن. بينما يدفع الأطفال وبعض الفئات الأخرى المحددة رسوما مخفضة أو يتم إعفائهم من الرسوم تماما، حسب الحالة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.