الرئيسية » حياتنا » لماذا رفض أحمد زكي الحج وصرخ في وجه عفاف شعيب “بأنه شيطان”؟

لماذا رفض أحمد زكي الحج وصرخ في وجه عفاف شعيب “بأنه شيطان”؟

وطن- فجّرت الفنانة المصرية “عفاف شعيب”، مفاجأةً من العيار الثقيل عن الفنان الراحل أحمد زكي، وعلاقته بفروض العبادة، زاعمةً أنه قال لها: “أنا شيطان من الشياطين”، مما أثار استياء الكثير من معجبي الفنان الراحل.

أقنعت زكي بأداء الحج

وكشف الفنانة المصرية من خلال برنامج “واحد من الناس”، للإعلامي عمرو الليثي على قناة “الحياة”، أنها أقنعت أحمد زكي بأداء الحج.

وأثناء الحج، وفي ذات يوم وجدته جالساً في الفندق، فقالت له: لازم تروح للمناسك “علشان تقرأ قرآن”.

“وفاة عفاف شعيب” تصل النيابة العامة في مصر!

وأضافت أن “زكي” انتفض حينها، وصرخ في وجهها: “مش رايح معاكو ما قرأتش قرآن في عرفة”، فقلت له: “ليه ما قرأتش قرآن؟”، “فقال لي أنا شيطان من الشياطين!”، حسب وصفها.

لم يستكملْ مناسك الحج

وقالت بطلة “أفواه وأرانب”: “أنا والفنانة هالة فؤاد استطعنا أن نقنع أحمد زكى بأن يؤدي مناسك الحج، وبالفعل قمنا بتأدية مناسك الحج، ولكن للأسف هناك بعض الناس أشاروا لأحمد زكى أن يجلس فى الفندق بعد يوم عرفة”.

وتابعت: “فأنا قلت له لازم تروح منى وترمى الجمرات وتستكمل المناسك كلها”.

وروت الفنانة “عفاف شعيب” أنّ هناك مَن قال لها حينها، إن أحمد لم يقرأ قرآن على جبل عرفة، وتابعت، “واحنا فى منى فقالت له يا أحمد إزاى تقعد على عرفة ولا تقرأ قرآن”، فانفعل عليها، وقال: “خلاص أنا شيطان”.

وتابعت: “زعلت منه وذهبت إلى الفندق”، وبعد أن عادوا إلى مصر زارها في المنزل واعتذر منها عما بدر منه وقالت له: “أبعد عن ما يؤذيك من رجال أو سيدات”.

قصة حليم

وروت الفنانة المصرية، أنّ الراحل أحمد زكي أخبرَها بأنّه سيقدّم فيلماً عن حياة العندليب بعنوان “حليم”، ونصحته بعدم تقديم هذا الفيلم.

وأضافت: “شعرت بأن هذا الفيلم سيكون نهاية حياة أحمد زكى ولكنه أصر على تقديمه”.

وتابعت: “كنت بروح له المستشفى فى آخر أيامه بلاقى ناس فى المستشفى هو مش طايقهم، وكنت بصبره وأقول له معلش استحمل”.

حزن اليمنيين على وفاته

وأضافت، أنها سمعت خبر وفاته أثناء تكريمها في اليمن، وسادت حالة من الحزن على الشعب اليمني والتليفزيون اليمنى ذاع الخبر، وأقيم عزاء لأحمد زكى فى الفندق الذي تقيم فيه، وتلقت بنفسها العزاء منهم هناك.

وكان الإعلامي المصري “محمود سعد”، قد روى عبر قناته في “يوتيوب” واقعة غريبة غير معتادة، واعتبرها أغرب قصة حج عاصرها خلال حياته، وكان بطلها النجم الكبير الراحل الإمبراطور “أحمد زكي”.

شهيرة وراء اقناع زكي بأداء الفريضة

وبحسب صحيفة “اليوم السابع”، حكى «سعد» عن أنّه عام 1994 استعدّ ليقوم بفريضة الحج، وقام بعمل سلفة من مكتب الشرق الأوسط، الذي كان يعمل به حينها، وكلفه الحج وقتها 10 آلاف جنيه.

وقال: “قبل الحج بثلاث أيام أثناء استعدادي للسفر أخبرني بعض الأصدقاء أن الفنان أحمد زكي سافر لأداء فريضة الحج”.

وأضاف “سعد”: “استغربت جدا وقولت ليهم مش معقولة.. بس عرفت أن شهيرة وراء اقناعه بأداء الفريضة واستلمت منه جواز سفره وساعدته في إجراءات سفره كلها”.

وتابع: “قابلت أحمد بعد رجوعه وسألته عملت ايه؟، رد: خدت كتاب كده وأنا داخل الحرم وربطت لبس الإحرام وعندما شاهدت الكعبة دخلت في حالة ذهول ولبس الإحرام وقع مني والناس قعدت تتفرج عليا”.

وتابع: “وبعدين مسكت الكتاب عشان أقرأ منه مبقتش شايف حاجة خالص من الخضة، بعدين قولت لربنا: (ما أنت عارف كل حاجة ما أنت عارفني ما أنت اللي عملت فيا كده وأنت اللي خلتني أحمد زكي.. ساعدني.. أعملي بقي اللي أنا عايزه”.

اذكروا محاسن موتاكم

وتفاعل مرتادو “تويتر”، مع ما كشفت عنه الفنانة “عفاف شعيب” بردود وتعليقات متباينة.

وعلّقت “إيمان ابراهيم”: “لا أفهم جدوى أن تقوم الحاجة التقية الورعة عفاف شعيب بالطعن في أحمد زكي الراحل عن دنيانا منذ سنوات”.

وأضافت: “حراس الأديان الواعظون الذين يعتقدون أن الله أرسلهم ليعلموا الناس التقوى هم أبشع ما يمكنك ان تصادفه اذكروا محاسن موتاكم يا حجة عفاف”.

وقال الشاعر إيهاب إسماعيل: “طالما الشخص المتكلم عنه يكره ذكر ذلك لو سمعه، فهي غيبة محرمة محمد صلى الله عليه وسلم قال: «أتدرون ما الغيبة؟ قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ذكرك أخاك بما يكره، واستدرك:”شخص مات لا يجوز عليه سوى الرحمه وذكر حسناته”.

“شاهد” أحمد زكي يعود من جديد.. هذا ما فعله جوجل لأجله ومبارك خصص له طائرة عسكرية وفريق صيني بالأعشاب

وعقبت “هدى ماريا”: “عيب ست في عمرها وعاملة نفسها متدينة تحكي هذا على رجل ميت وتشوه صورته هو عند الله الآن هو فقط اللي يحاسبه”.

وأردفت: “المفروض تترحم عليه وخلاص صار في دار الحق يعني هي ما عندها أخطاء”.

وقال آخر مخاطِباً الفنانة “عفاف شعيب” بأنّ الراحل “أحمد زكي”، ربما قال ما قاله في لحظة غضب.

وتابع: “طيب هو عنده حق “الحج عرفة فرضتي عليه وصاية في حياته وشوهتي سمعته بعد وفاته ياشيخة حرام عليكي”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.