الرئيسية » الهدهد » لسان محمد بن زايد.. الإماراتي حمد المزروعي يُظهر حقدا ضد استضافة قطر للمونديال

لسان محمد بن زايد.. الإماراتي حمد المزروعي يُظهر حقدا ضد استضافة قطر للمونديال

وطن- عبّرَ المغرد الإماراتي المثير للجدل حمد المزروعي المقرّب من محمد بن زايد، عن حقده الكبير من استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم، وذلك قبل أسبوعين فقط من انطلاق الحدث.

وقال المزروعي في تغريدة يلمّح فيها إلى دولة قطر واستضافتها للمونديال: “15 يوم تفصلنا على التخبط وعدم الخبرة”.

https://twitter.com/uae_3G/status/1588965495947948032?s=20&t=NjSvhHfGM2jmgwgWbr-WSg

تغريدة المزروعي جعلته يتعرضُ لسيلٍ من الانتقادات، من قبل النشطاء المغردين على موقع تويتر.

المجهر الأوروبي يكشف عن تمويل الإمارات لحملات تحريض ضد مونديال قطر مؤخرا!

حملات تحريض إماراتية

وقبل أيام، كشف المجهر الأوروبي لقضايا الشرق الأوسط، عن تمويل دولة الإمارات حملات تحريض ممنهجة ضد مونديال كأس العالم في دولة قطر.

وقال المجهر، إنه تمّ رصد جهات تدّعي أنها حقوقية وأعضاء في روابط مشجعي أندية في عدة بلدان أوروبية، بينها ألمانيا وفرنسا، تنشط في الدعوة إلى مقاطعة كأس العالم، بعد تلقّيها مبالغ مالية بشكل سري من دولة الإمارات.

أضاف أنّ تلك الجهات تحاول إطلاق حملات بين جمهور أندية أوروبية تحظى بمتابعة شعبية في أوروبا، من أجل الترويج لحملات مقاطعة كأس العالم بتحريض من الإمارات.

وأشار إلى أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات المحلية -لا سيما في الدوريات الخمس الكبرى- على علم بمثل هذه الأنشطة المسيسة، ويبحث اتخاذ إجراءات لكبح جماح تسييس الرياضة بالخلافات السياسية.

فضيحة إماراتية أخرى

يتفق ذلك مع ما كشفه اتحاد الصحفيين الأفارقة من فضيحة جديدة للإمارات، بشأن تحريضها اتحادات صحفية على مقاطعة بطولة كأس العالم المقررة في قطر.

وندّد اتحاد الصحفيين الأفارقة في بيان حصلت “إمارات ليكس” على نسخة منه، بتدخل الإمارات واتصالها على نقابات صحفية أفريقية لمقاطعة كأس العالم في قطر والتحريض على الدوحة.

وصدر البيان عقب اجتماع اتحاد الصحفيين الأفارقة في العاصمة الغانية “أكرا”، وقال: “ندين بشدة محاولات الإمارات العربية المتحدة التلاعب بمنظمات الصحفيين في إفريقيا لإصدار بيانات عامة أو حملة ضد كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستستضيفها دولة قطر”.

ضاحي خلفان يدافع عن مونديال قطر وينتقد الغرب .. ما القصة من موقفه الغريب؟!

وأكد البيان على رفض محاولات الإمارات إقحامَ الصحفيين في إفريقيا في الخلافات السياسية، والتلاعب بهم وبمنظماتهم فيما يتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وشدّد على الدعم الكامل لقرار الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) حول حالة حقوق الإنسان، بأن وضع العمال في قطر وما أحرزته من تقدم مشهود في كافة المجالات.

وقرر البيان العمل على تسهيل تغطية الصحفيين الأفارقة لكأس العالم 2022 بشكل مباشر، وإتاحة المجال كاملاً للشعوب الأفريقية لمتابعة الحدث العالمي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.