الرئيسية » الهدهد » بينما تصدر “الهالوين”.. مشهد طمسه إعلام السعودية ولا يريده ابن سلمان

بينما تصدر “الهالوين”.. مشهد طمسه إعلام السعودية ولا يريده ابن سلمان

وطن- ليست احتفالات الهالوين في المملكة العربية السعودية أبداً عادةً شعبيةً أو تقليداً احتفالياً في الدولة الخليجية المحافظة، لكنها رغم ذلك، أصبحت منذ سنوات عرضاً أساسياً من عروض عديدة، تحاول من خلالها السلطات في البلاد إظهار الوجه المتفتّح والحداثي للدولة المحافظة.

“هالوين الرياض” يُشعل الشارع السعودي

ومنذ أيام، تعيش المملكة السعودية على وقع احتفالات بعيد الهالوين، لاقت تفاعلاً جماهيرياً واسعاً خاصة في الأوساط الشبابية.

https://twitter.com/Hussein_d_7/status/1587140660431409153?s=20&t=Y2NGDhdAqzqOH9oOe0-Rbg

حيث شارك الكثيرون عبر السوشيال ميديا مقاطع مصوّرة تُظهر لقطات ومشاهد لهذه العروض، التي كانت حتى وقت قريب من المُحرمات في السعودية.

من التنكر إلى “الشلح”.. وصلة رقص فاضحة في “هالوين الرياض”! (فيديو)

وعبّر ناشطون شباب عن إعجابهم بهذه المشاهد الحية، التي كانوا دائماً ما يشاهدونها عبر شاشات التلفاز.

لكن في المقابل، وإن كانت فئات من الشباب والمراهقين السعوديين قد أعجبوا بهذه الحفلات الاستعراضية دون أي تفكير في سياقها أو الهدف من ورائها، فإن باقي النشطاء في الممكلة الخليجية قد عبّروا عن استيائهم وحسرتهم على الوضع الذي أصبحت عليه “بلاد الحرمين”، بإيعاز وإذن من الحاكم الفعلي للبلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

السعودية قبل محمد بن سلمان

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقاطعَ فيديو وصوراً، تعود إلى سنوات خلت ليست بالبعيدة، كانت فيها المملكة تُحيي أمسياتها بمكبرات الصوت، التي تُرتل القرآن في عدد من المدن.

وفي أماكن أخرى، كانت تُفتح المتنزهات والمولات من أجل ضمان ترفيه اجتماعي قائم على مبادئ المحافظة، التي انبنت عليها بلادهم.

مشاهد طمسها الإعلام السعودي

شارك أحد الحسابات على تويتر مقطع فيديو قديم يظهر فيه عدد من المواطنين يؤدون صلاتهم في أحد الحدائق العامة، وعلق قائلاً: “منظر يشرح الصدر من إحدى الحدائق العامة في المملكة، فيما يحاول الإعلام ترويج سلعة الترفيه والهالوين فقط!”.

وكتب آخر، “اللهم إنك قد خلقتنا في أحسن تقويم، وهديتنا الصراط المستقيم، وبلغتنا حُجتك.. أكرمت الإنسان في خَلقِه وخُلُقه، ورفعته وأعطيته حقه وحريته في اختيار الحق أو الضلال.. وإنا نرجوك أن نكون على الحق إلى يوم الدين..
هالوين الرياض لا يمثلنا”.

كما انتشر عبر مواقع التواصل شهادة لأحد الأمريكيين، كان قد أعلن إسلامه قبل سنوات، لكنه اليوم متفاجئ من الوضع الذي أصبحت عليه المملكة العربية السعودية.

يقول عن ذلك: “سبحان الله، هذا المشهد يحصل في الرياض، عندما يشاهده إنسان مثلي تحول للإسلام منذ 31 عام، تركت خلفي كل تلك الأعياد الوثنية، يحزنني أن أرى إنسان وُلِد على الإسلام يحتفل بالوثنيات التي تركتها”.

واحتفى بعض النشطاء بما قاله الداعية الكويتي “عثمان الخميس” تعليقاً على احتفالات السعوديين بعيد الهالوين، حيث قال: إن “أصله أوروبي وثني ، وأي شخص مُثقف واعي يعرف انه مايجوز الاحتفال به وهو اثم”.

وتابع: “فلا تكون منسلخ عن دينك وقيمك وأخلاقك.. قال النَّبيِّ ﷺ لتأمرنَّ بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عذابًا من عنده، ثم تدعونه فلا يستجيب لكم”.

أما الناشط “خالد العوضي”، فكتب هو الآخر مستغرِباً مما وصلت إليه السعودية تحت حكم محمد بن سلمان.

بعد الرقص والتحرش.. سعودي متشبه بالنساء في موسم الرياض (فيديو)

وغرّد عبر تويتر يقول: “اتذكر قبل انفتاح الاشقاء في السعوديه كانوا يتهكمون علينا بالكويت اذا احتفلنا بالاعياد الوطنيه ويخرج علينا من يكفرنا بل يخرجنا من إمة محمد واليوم سبحان الله طاب اهم ما كانوا يستنكرونه على الآخرين المصيبه انه تقليد مسخ وتافه”.

من المعلوم أن الانفتاح الثقافي والحضاري المدروس أمرٌ وواجب وطني، قد تخلفت عنه الممكلة العربية السعودية لعقود من الزمن، وبقيت العائلة المالكة تحكم ملايين السعوديين بقوانين رجعية لا علاقة لها بما يدور حولها في باقي الدول العربية.

واليوم، يحاول ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد، محمد بن سلمان، تدارُكَ ما يرى أنّ شعبه قد فوته، ولكن ليس على المستوى التكنولوجي أو الحقوقي والإنساني، لكن على مستوى جلب عروض وحفلات استعراضية شبه عارية إلى الدولة الخليجية، لإلهاء السعوديين والتغطية على جرائمه وسجله الحقوقي سيء السمعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.