الرئيسية » الهدهد » وزيرة الاتصالات العراقية توجه بحجب جميع المواقع الإباحية.. هكذا استقبل العراقيون القرار!

وزيرة الاتصالات العراقية توجه بحجب جميع المواقع الإباحية.. هكذا استقبل العراقيون القرار!

وطن– في خطوةٍ لاقت تفاعلاً وترحيباً واسعينِ من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري توجيهاً بحجب المواقع الإباحية في العراق.

وقالت وزارة الاتصالات العراقية في بيان مقتضب عبر حسابها الرسمي على إنستغرام: “وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري توجه بحجب المواقع الاباحية في العراق”.

وكان البرلمان العراقي قد صوّت، في أيلول/سبتمبر 2015، لصالح قرار يُلزم وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية الموجودة على شبكة الانترنت، إلا إنّ القرار لم يتمّ تفعيله بشكل تام.

ترحيب وإشادة بقرار الوزيرة

قرار الوزيرة “هيام الياسري”، لقي ترحيباً وإشادةً واسعاً من قبل المغردين العراقيين، حيث عبّر المغرد “أحمد قاسم” عن شكره للوزيرة على قرارها، بالقول: “معالي الوزيرة هيام الياسري وزيرة الاتصالات أصدرت أمرا بحجب المواقع الإباحية عن العراق .. شكرا لهذه الخطوة الرائعة ونتمنى بعد هذه الخطورة ان يكون هناك همة على البارات والملاهي وسحب كل فتاة تحت السن القانوني . وهذه مهمة وزارة الداخلية وزيرها عبد الامير الشمري”.

وأشاد المغرّد “سيد كرار” بقرار الوزيرة قائلاً: “من افضل ما سمعت نفعا و تنفعا للجميع و للجيل الاتي هو حجب المواقع الاباحية في العراق شكرا هيام الياسري”.

وفي السياق ذاته، عبّر المغرد “حيدر” عن شكره للوزيرة بالقول: “شكرا لوزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري على قرار وزارة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية في العراق. اغلب ابناؤنا وبناتنا لديهم هواتف وانترنت ولا يمكن السيطرة بشكل كامل على ما يشاهدوه وخطورة ذلك على اخلاقهم وتربيتهم خصوصا في مرحلة المراهقة الحرجة. شكرا بحجم الغيرة والشرف كله”.

يشار إلى أنّ جميع المواقع الإلكترونية في العراق أصبحت مفتوحة بعد عام 2003، بعد أن كان نظام الرئيس الراحل صدام حسين قد حجب الكثير منها.

حظر المواقع الإباحية في كردستان العراق

ويأتي القرار، بعد أيام من قرار لوزارة المواصلات في حكومة إقليم كوردستان، بحظر المواقع “الإباحية”.
وقال وزير المواصلات “آنو جوهر”، في تصريحات صحفية، إن “المواقع الاباحية سيتم حظرها ضمن باقة الانترنت العائلي في مدن الإقليم”.

الأردن يحظر رسمياً لعبة “ببجي” .. ونشطاء غاضبون: “الأولى حجب المواقع الإباحية”

وبيّنَ أنّ “القرار يأتي ضمن محاولة الحكومة الحفاظ على سلامة العائلة ومساعدتهم على تربية اطفالهم بشكل سليم”، مشيراً إلى أنه “سيتم تطبيق القرار قريبا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.