الرئيسية » حياتنا » لن تصدق كيف سافرت أطول امرأة في العالم لأول مرة في حياتها!

لن تصدق كيف سافرت أطول امرأة في العالم لأول مرة في حياتها!

وطن– صعدت أطول امرأة في العالم إلى السماء لأول مرة في حياتها، بعد أن قامت الخطوط الجوية التركية بتكييف إحدى طائراتها لتلائم هيكلها الشاهق، الذي يبلغ ارتفاعه 7 أقدام.

كرسي متحرك أو مشاية

حصلت التركية “روميزا جيلجي”، التي يبلغ طولها 215.16 سم، على لقب أطول امرأة على قيد الحياة رسميًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في وقت سابق من هذا العام.

أطول امرأة في العالم أطول امرأة في العالم

عادةً ما تتجول “روميزا” على كرسي متحرك أو بمساعدة مشاية، حيث إن بنيتها الضخمة ناتجة عن حالة تسمى متلازمة “ويفر“، وعوامل أخرى تسبب نموًا متسارعًا.

لم تسافر جيلجي (24 عامًا)، على متن طائرة من قبل، حيث كانت طويلة جدًا، بحيث لا تتسع لها مقاعد شركة الطيران العادية حتى عندما كانت طفلة.

مزقت مقاعد

لكنها الآن قادرة على السفر إلى الخارج، وتوجهت إلى سان فرانسيسكو في سبتمبر بفضل شركة طيرانها الوطنية. والتي مزّقت ستة مقاعد على متن إحدى طائراتها، واستبدلتهم بنقالة مصنوعة خصيصًا للسماح لجيلجي بالتحليق براحة. بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

وقالت “جيلجي” في منشور عبر  حسابها على “انستجرام”، بعد أن هبطت في كاليفورنيا: “رحلة خالية من العيوب من البداية إلى النهاية … كانت هذه أول رحلة لي بالطائرة لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة … شكرًا جزيلاً لكل شخص لديه كانت جزءًا من رحلتي”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by RUMEYSA GELGI (@rumeysagelgi)

سافرت الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا إلى سان فرانسيسكو، لتعزيز مسيرتها المهنية في تطوير البرمجيات. لكنها ستنسق أيضًا مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية للترويج لمختلِف الأحداث.

أطول امرأة في العالم أطول امرأة في العالم

تم تأكيد جيلجي الشهرَ الماضي على أنها أطول أنثى في العالم، من قبل المنظمة.

تقبّلْ نفسك

عند استلام شهادة غينيس للأرقام القياسية، قالت جيلجي: “يمكن تحويل كل عيب إلى ميزة لنفسك، لذا تقبل نفسك كما أنت. وكن على دراية بإمكانياتك وابذل قصارى جهدك”.

هذه هي المرة الثانية التي تحقّق فيها جيلجي رقماً قياسياً عالمياً، بعد أن تمّ اختيارها كأطول مراهقة على قيد الحياة في عام 2014.

أطول امرأة في العالم

منذ ذلك الحين، استخدمت منصتها للدفاع عن الآخرين الذين يعانون من حالات نادرة.

وقالت في حديث للصحفيين: “أن تكون مختلفًا ليس بالسوء الذي تعتقده. يمكن أن يحقق لك نجاحاً غير متوقع”.

وتابعت: “أنا شخصياً أعتقد أن الاختلافات والميزات الأخرى التي تبدو وكأنها عيب يمكن تحويلها إلى مزايا إذا كنت تريدها. وتبذل الجهد من أجلها. هذا هو بالضبط ما فعلته”.

روح لا تقهر

وقال “كريج جلينداي”، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: “إنه لشرف كبير أن أرحب بعودة روميسة إلى دفاتر الأرقام القياسية”.

وتابع جلينداي: “إن روحها التي لا تقهر واعتزازها بالوقوف من بين الحشود هو مصدر إلهام. فئة النساء الأطول عمراً ليست فئة تتغير في كثير من الأحيان ، لذلك أنا متحمس لمشاركة هذه الأخبار مع العالم”.

أطول رجل في العالم “سلطان كوسين”، تركي أيضًا، يبلغ طوله 8 أقدام و 2.8 بوصة (251 سم)، في عام 2018.

تقول “جيلجي”، إنها تأمل في مقابلته شخصيًا ذات يوم.

أطول امرأة عاشت هي “تسنغ جينليان”، من الصين، والتي يبلغ طولها 8 أقدام و1 بوصة (246.3 سم)، قبل وفاتها في عام 1982.

حطّمت “جيلجي” أيضًا الأرقام القياسية، لامتلاكها أطول إصبع لأنثى حية، وأكبر يد لأنثى حية، وأطول يد لأنثى على قيد الحياة.

ملعب غلطة سراي التركي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.