الرئيسية » الهدهد » سائح بريطاني “جُوع وضُرب” في مركز شرطة دبي ومات من “الإهمال” (صور)

سائح بريطاني “جُوع وضُرب” في مركز شرطة دبي ومات من “الإهمال” (صور)

وطن- قالت وسائل إعلام بريطانية، إنّ تحقيقاً خلص إلى أنّ وفاة سائح بريطاني يدعى “لي براون” (39 عامًا)، في 12 أبريل 2011، بعد خمسة أيام في الحجز في مركز شرطة دبي، كان بسبب قسوة الحراس في تعاملهم معه وإهمال الرعاية.

وبحسب الصحيفة، فقد بقي الرجل بلا طعام وماء كافٍ، وقد أصيب بكدمات، ولم يتمكن من الحصول على الرعاية الطبية اللازمة بعد وضعه في الحبس الانفرادي.

لي براون
لي براون

وكانت عائلة “براون” قد اتهمت وزارة الخارجية بوضع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات فوق أيّ اعتبار، بما فيها قضية ابنهم، الذي بيّن التحقيق أنه مات، بسبب “الإهمال”.

كان البنّاء والرسام ومصمم الديكور من داغينهام بشرق لندن، يخطط لزيارة دبي لبضعة أيام فقط، قبل التوجه إلى إندونيسيا لزيارة صديقته.

لي براون
لي براون

قيل للمحلّفين، إنه وصل إلى الدولة الخليجية في 6 أبريل/نيسان 2011، وزُعم أنه اعتدى على خادمة في فندق “برج العرب”.

برج العرب
برج العرب

زعم براون، الذي كان يُقيم في الفندق، أنّ المرأة دخلت غرفته دون إذن، وبعد فترة وجيزة وجد نفسه محاطًا بـ 20 شخصًا، قاموا بجرّه إلى مركز للشرطة.

وقالت متحدثة في هيئة المحلفين: “العوامل التي ربما ساهمت في وفاته هي كما يلي: كدمات من محتجزين آخرين ، وحراس وضباط شرطة ، ونقص في الطعام أو الماء الكافيين ، ونقص في الظروف المعيشية الصالحة، وعدم الحصول على الرعاية الطبية اللازمة أثناء التواجد في مركز الشرطة”.

وسجّل المحلفون أن سبب وفاته الطبي، لم يتمّ الرد عليه.

“نادية بيرسود”، قاضي التحقيق في منطقة شرق لندن، ستكتب تقريرًا عن الوقاية من الوفيات في المستقبل إلى وزارة الخارجية، لإثارة “المخاوف” بشأن القضايا التي أثيرت أثناء التحقيق. وفق “ذا صن” البريطانية.

وقالت: “آمل أن يكون هذا التحقيق قد أجاب على بعض الأسئلة التي طرحتها الأسرة وذهب إلى حد ما لتحقيق العدالة للي”.

“19 شهرا من الجحيم” .. طباخ بريطاني يكشف ما حدث له داخل سجن في دبي (صور)

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.