الرئيسية » الهدهد » السعودية.. سطو على سيارة أموال في الجنادرية بوضح النهار (فيديو)

السعودية.. سطو على سيارة أموال في الجنادرية بوضح النهار (فيديو)

وطن- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بفيديو يوثّق عملية سطو مسلح على سيارة نقل أموال في “الجنادرية” شمال المملكة، وسط أنباءٍ عن استيلاء الجناة على مبلغ يفوق المليون ريال، ومن ثم لاذوا بالفرار.

بيان عن الداخلية خلال الساعات المقبلة

ومن المتوقّع أن تُصدر وزارة الداخلية السعودية بياناً عن الحادثة، في الساعات المقبلة.

https://twitter.com/PrianPaje/status/1588505546277416961?s=20&t=t-vReBduXRq_Munj2NfXNw

وأشارت الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة (أمنكو)، التي تملك سيارة نقل الأموال المستولى عليها، أنها تنتظر نتائج التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية في سرقة إحدى سيارات الشركة المصفحة، أثناء ضخ الأموال إلى جهاز الصراف الآلي في محافظة القطيف.

سبب لا يُصدق لحريق ضخم بمحطة وقود في السعودية.. شاهد لحظة اندلاع النيران

وأوضحت الشركة، أن جميع موظفيها ومركباتها وأنشطتها بما في ذلك الأموال المنقولة، يتمتعون بغطاء تأميني شامل.

مشيرةً إلى أن ل(أمنكو) خبرةً طويلة تمتد إلى أكثر من 30 عامًا في الحراسات الأمنية الخاصة وتحويل الأموال، ولديها مستوى عالٍ من كفاءات بشرية وطنية ذات قدرات وإمكانيات متميزة.

ونوّهت الشركة إلى ثقتها الكاملة بالجهات الأمنية والتحقيقات التي تصل إليها، معربةً عن شكرها للجهات الأمنية على جهودها ودعمها المستمر للشركات الأمنية الخاصة.

فيديو لعملية السطو وسوط اتهام لسوري

وكان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا مقطعَ فيديو صُوّر من داخل سيارة، ويظهر المقطع رقم السيارة وعدداً من الشبان داخلها.

وبدا أحدهم وهو يمسك برزمة من الأموال، وزعمت بعض الصفحات والمواقع أنّ مَن قام بعمية السطو، سوريٌّ يُدعى “يوسف العيد”، متورّطٌ بتهريب المخدرات.

وتُصنف شركة “أمنكو” من الشركات الرائدة ذات الكفاءة العالية في تأدية واجبات الأمن والحماية، وهي من أقدم شركات الحراسات الأمنية المدنية في المملكة.

وتسبّب هذا المقطع الذي انتشر بشكل واسع بين النشطاء السعوديين عبر وسم “حادثة سطو الجنادرية”، في موجة غضب واسعة على مواقع التواصل في المملكة.

واعتبر ناشطون، أن هذا مؤشر خطير على انفلات الأمن في بعض مناطق السعودية، حينما تتم عملية سطو علنية بهذا الشكل وفي وضح النهار.

وفي هذا السياق، كتب أحد النشطاء: “حسبنا الله ونعم الوكيل.. وين الأمن والأمان.. نادر العيد السوري يسطو بوضح النهار في الرياض و لا احد يعترضه”.

https://twitter.com/tagoadd/status/1588507136044040194?s=20&t=t-vReBduXRq_Munj2NfXNw

فيما كتب “يوسف الجباري” مستنكِراً: “الله أكبر معقولة هذا في الرياض”.

من جانبِها، غرّدت ناشطة سعودية تُدعى “شوق ناصر الوسمي”: “نبي حل يا وزاره الداخلية مع هؤلاء المجرمين.. عمليات سطوا في الرياض وأمام الناس؟!”.

وشدّد الكاتب الصحفي “محمد الشهراني”، على أنه “آن الأوان لإعادة النظر في أوضاع المقيمين من الجنسية السورية واليمنية”.

وتابع موضحاً: “استضافتهم السعودية في ظروف جيوسياسية صعبة والآن أمورهم طيبة في بلدانهم.. ومهما كانت الضرائب التي تجنيها الدولة منهم فوجودهم بتلك الأعداد الكبيرة خطر على الأمن الوطني”.

الترصد لعملاء المصارف والبنوك

وفي سياق آخر، كان الأمن العام السعودي ألقى القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، ومقيم من الجنسية الصومالية ارتكبوا حوادث جنائية.

وتمثّلت هذه الحوادث في الترصّد لعملاء المصارف والبنوك وسلبهم ما بحوزتهم من أموال، باستخدام مركبة مسروقة وأسلحة بيضاء.

وأشار المصدر إلى أنّ الجناة كانوا يحولون تهريب السيارة والأموال إلى خارج المملكة بطرق غير شرعية، وضبط بحوزتهم مبلغ 65000 ريال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.