الرئيسية » الهدهد » خالد أبو النجا يبشر بسقوط السيسي ومحاكمته على غرار دكتاتور شهير

خالد أبو النجا يبشر بسقوط السيسي ومحاكمته على غرار دكتاتور شهير

وطن – وجه الممثل المصري المعارض للنظام خالد أبو النجا، رسالة شديدة اللهجة إلى نظام السيسي، داعياً المصريين للتظاهر ضده بهدف التخلص من الواقع السياسي والاقتصادي الذي تعيشه البلاد منذ سنوات دون بارقة أمل.

“كفاية تنكيل بأيقونات الثورة”

وتأتي هذه الدعوة في ظل دعوات جماهيرية للتحرك ضد النظام الذي أوصل المصريين إلى أوضاع اقتصادية بالغة السوء.

وقال “أبو النجا” في مقطع نشره على قناته بيوتيوب: “دي رسالة لكل المصريين من حقك أنك تتظاهر سلمياً وتقول لهذا النظام كفاية عك.. كفاية تنكيل بأيقونات الثورة.. كفاية سجن للشباب المصري.”

وتابع الممثل المصري مخاطباً السيسي: “فشلت في أن تؤمن أهلنا في سيناء من الإرهاب وبتهجرهم من بيوتهم”.

وأضاف: “وفشلت انك تحقق نظام اقتصادي قادر على حماية محدودي الدخل.. وبالعكس من ذلك ورطت المصريين في ديون لا يعرفون كيف سيدفعونها.

واستمر في هجومه العنيف على السيسي: “فشلت في كل شيء وعدت بيه”، مشيراً إلى وعود رئيس النظام المصري السابقة بأن تكون الحياة أفضل اقتصادياً للمصرين خلال سنتين.

واستدرك “أبو النجا” معددا بعض انتهاكات الرئيس المصري الذي جاء للحكم بانقلاب عسكري في 2013: “غيرت الدستور وأنت الرئيس في السلطة.. الفشل السيساوي لا ينتهي.”

سقوط السيسي

ولم يستعبد أبو النجا سقوط السيسي ومحاكمته هو وأعضاء نظامه كما حصل لجنرالات انقلاب الأرجنتين.

وقال إن حاكم مصر الآن “هو دكتاتور لا يقارن إلا بدكتاتور الأرجنتين 1981 في الانقلاب العسكري الذي انتهى بمحاكمة علنية لهذا النظام معرباً عن أمله بأن ينتهي السيسي بنفس المحاكمة العلنية”.

التظاهر ضد القمع

ومضى الفنان الذي غادر مصر قبل سنوات متحدثاً عن المعتقلين السياسيين الذي يواجهون خطر الموت داخل السجون محملاً السيسي مسؤولية سلامتهم.

وقال إن حياة الناشط “علاء عبد الفتاح” وغيره الكثير من المعتقلين في خطر، فعلاء مضرب عن الطعام وحياته وغيره في رقبة عبد الفتاح السيسي–حسب تعبيره-

وختم أبو النجا حديثه داعياً كل المصريين إلى استخدام حقهم في التظاهر السلمي ضد هذا النظام القمعي.

خالد أبو النجا

وعرف عن أبو النجا مواقفهُ السياسيّة الجريئة ودعمهُ لثورات الشعوب العربيّة، حيثُ دعمَ ثورة 25 يناير التي أسقطت نظام حسني مبارك.

كما أعلنَ صراحةً عن مُعارضته للانقلاب العسكري في مصر عام 2013 ما تسبّبتَ لهُ في عديدِ المشاكل بما في ذلك تعرضه لحملات تشويه من قِبل وسائل الإعلام التابعة أو المحسوبة على النظام مما اضطره لمغادرة مصر وممارسة نشاطاته المناهضة لنظام السيسي من الخارج.

وكانت نقابة المهن التمثيلية في مصر قد قررت في مايو 2019، إلغاء عضوية خالد أبو النجا وزميله الفنان عمرو واكد، بتهمة لقائهما أعضاء بالكونغرس الأمريكي و”إعطاء صورة غير حقيقية عن البلاد بهدف الإضرار بالوطن”، واتهامهما بالخيانة العظمى، حسب إدعاءات النظام المصري.

ضباط مصريون يدعمون الاحتجاجات الشعبية

ويتزامن ذلك مع إصدار عدد من الضباط المصريين السابقين بالجيش المصري، بالإضافة لقوى وطنية وقطاعات مجتمعية مختلفة، بيانا أعلنوا فيه عن دعمهم للإطاحة بنظام عبدالفتاح السيسي، وتأييد تظاهرات يوم 11\11 لإزاحته من الحكم بسبب ما تشهده الدولة من كوارث على كافة الأصعدة.

وفي بيان المجموعة الأول والذي حمل عنوان “حرية 1″، قالت إنها في تشاور وتواصل مستمر مع بعض مَن وصفتهم بـ “المخلصين والشرفاء” في أجهزة ومؤسسات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى بعض الشخصيات والقوى السياسية الوطنية داخل وخارج البلاد.

كما كشفت المجموعة في بيانها الذي اختصت به موقع (عربي21)، عن أن مشروع التغيير -الذي تعكف الآن على بلورته بصورة نهائية- يرتكز على “مشاركة الجميع في بناء المستقبل المنشود بلا إقصاء أو استثناء لأي أحد.”

وذلك بحسب البيان، عبر تشكيل مجلس رئاسي يشمل المكون المدني أولا والعسكري ثانيا، ويعاون هذا المجلس فريق رئاسي متكامل.

والجمعة، الماضية أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة بيانا لمواطنيها في مصر، تحذرهم فيه من احتجاجات شعبية محتملة وتدعوهم لأخذ الحيطة والحذر وتجنب أماكن الاحتجاج.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.