الرئيسية » الهدهد » تونس.. صدفة ومباراة كرة تقود لأوانِِ فخارية مليئة بأجنة ميتة

تونس.. صدفة ومباراة كرة تقود لأوانِِ فخارية مليئة بأجنة ميتة

وطن – في حادثة حيرت التونسيين وأثارت استغرابهم، وسط تحقيقات فيما حصل، عُثر أمس، الأربعاء 2 نوفمبر، على جثث أجنة غير مكتملة النمو مدفونة داخل أواني فخارية فوق أحد أسطح عيادة طبيب نساء مُتقاعد.

“أجنة بنزرت” صور مُروعة تذهل التونسيين

ويأتي العثور على جثث الأجنة التي يرجح أن مصدرها عمليات إجهاض، بحسب إذاعة موزاييك المحلية، خلال أحداث الشغب التي شهدتها مدينة بنزرت (شمال) إثر المباراة التي جمعت النادي البنزرتي، بالترجي الرياضي التونسي حين أقدم عدد من الشباب على إلقاء الأواني الفخارية على أعوان الشرطة.

المثير للجدل أنه على إثر تهشّم أحد هذه الأواني بالقرب من أحد أعوان الشرطة، في مشهد يقشعر له الابدان، ظهرت جثة أحد الأجنة البشرية.

اغتصاب وحمل ثم قتل بالإجهاض السري.. مأساة المغربية مريم

استدعت هذه الحادثة الفظيعة تدخل النيابة العمومية بالجهة التي قامت مباشرة بفتح تحقيق في الأمر.

وقد أذنت النيابة العمومية ببنزرت بالاحتفاظ بالطبيب صاحب العيادة التي ألقي من فوق سطحها “فخارة” عُثر بداخله على 5 أجنة آدمية حسب ما أكده مصدر أمني لمراسل إذاعة “شمس اف ام” المحلية.

وأضاف ذات المصدر أن الحادثة تعود لعشية أمس، الأربعاء، عندما قام بعض الشبان خلال أحداث الشغب التي شهدتها بعض شوارع مدينة بنزرت إثر مقابلة النادي الرياضي البنزرتي والترجي الرياضي التونسي، بالقاء آنية من الفخار (محبس) من فوق سطح إحدى العيادات وسط المدينة على قوات الأمن التي كانت تطاردهم.

وإثر سقوطه وتهشمه على الأرض ثبت أنه كان يحتوي على 5 أجنة آدمية، يرجح أن يكون مصدرها عمليات إجهاض تم القيام بها داخل العيادة المغلقة منذ مدة وتابعة لأحد الأطباء.

النيابة العمومية على الخط

وعلى إثر ذلك وبإشعار النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض وإصدار إنابة لفرقة الشرطة العدلية بالبحث في الموضوع.

هذا وبجلب الطبيب صاحب العيادة وهو طبيب عام ومتقدم في السن، وبعد سماعه من طرف الفرقة المذكورة وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به على ذمة التحقيق.

ووسط حالة من الذهول وغياب أي تعبير قد يصف الحادثة شارك التونسيين هذه الصور المروعة مُطالبين السلطات المعنية بـ ضرورة محاسبة الفاعلين.

دراسة تؤكد أن خطر الإجهاض المبكر يرتفع خلال هذا الوقت من العام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.