الرئيسية » الهدهد » صورة لزوجة “زيلينسكي” عارية على شاطئ في إسرائيل تثير جدلاً كبيراً (شاهد)

صورة لزوجة “زيلينسكي” عارية على شاطئ في إسرائيل تثير جدلاً كبيراً (شاهد)

وطن– ضجّ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خلال الأيام الماضية، بصورة لمقدمة البرامج التلفزيونية الروسية “إيلينا لينينا”، مع ادّعاء كاذب تَظهر فيه السيدة الأولى الأوكرانية “أولينا زيلينسكا” في إجازة في إسرائيل.

وبحسب خدمة تقصّي الحقائق في وكالة الأنباء الفرنسية، فقد تمّ تسريب صورة لينينا لأول مرة في عام 2016، ونشرت صورة لمشاركات كاذبة مماثلة على Instagram في أكتوبر 2022، إلى جانب توضيح.

ووفقاً للمنشورات المتداوَلة، فقد ظهرت صورة لامرأة مستلقية على الشاطئ تكشف أجزاءً من جسدها، وصورة في الأعلى للسيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا، تم نشرها على حساب “فيسبوك“، في 21 أكتوبر 2022.

صورة زعم ناشروها أنها لسيدة أوكرانيا الأولى مستلقية على شواطئ إسرائيل

وتقول التسمية التوضيحية باللغة التايلاندية: “زوجة زيلينسكي في إسرائيل الآن وهذه صورة للسيدة الأولى الأوكرانية خلال عطلة في إسرائيل في 19/10/2022”.

وزعم الكاتب أن الصورة “سُرِّبت إلى المراسلين الروس”.

انتشار واسع للصورة على تويتر

كما تمّ إعادة تغريد المنشور على “تويتر” مع صورة مجمعة ومتطابقة مع ما تداولته صفحات “فيسبوك” أكثر من 120 مرة، وحصل على أكثر من 320 إعجابًا.

وأشارت التعليقات على المنشورات، إلى أنّ بعض الناس اعتقدوا أن صورة المرأة على الشاطئ، هي زيلينسكا.

وقال أحدهم في تعليقه: “عِش برفاهية. جوع للسلطة. لا تهتم بمعاناة الناس. امتلك المال وكل شيء”.

وانتقد آخر كيف أنّ “زيلينسكا كانت تنام بشكل مريح، بينما الناس ليس لديهم مكان للعيش فيه. يلقي بالمعاناة على الناس بينما يمتعون أنفسهم”.

وبحسب فرانس برس، فإنه في حين أنّ الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” لم يغادر أوكرانيا، التي مزقتها الحرب، سافرت زوجته زيلينسكا على نطاق واسع، لحثّ حلفاء كييف على مساعدة القوات المسلحة في البلاد بالأسلحة.

مذيع تلفزيوني روسي

ووجدَ بحث عكسي عن الصور على Yandex متبوعًا بالبحث عن الكلمات الرئيسية، أن الصورة نفسها قد تمّ نشرها منذ عام 2016، في مقالات حول مقدمة البرامج التلفزيونية الروسية “إلينا لينينا”.

وصور لينينا التي كانت مشابهة لصورة المرأة على الشاطئ في منشورات كاذبة نشرت هنا من قبل شبكة التلفزيون الروسية المجانية REN TV في يونيو 2016.

وذكرت قناة REN TV أن صور لينينا تسربت أثناء تجديد منزلها ، عندما تمكن عمال البناء من الوصول إلى هاتفها المحمول.

كما تم نشر نسخة متطابقة ، لكنها مقلوبة ، من الصورة على عدة مواقع إباحية.

وفي 24 أكتوبر ، نشرت لينينا قصة على Instagram من حسابها الذي تم التحقق منه حول الادعاء الكاذب ، قائلة في جزء منه: “صورتي يتم استغلالها”.

السفارة الأوكرانية في تايلند تنفي صحة الصورة

من جانبها، أكدت السفارة الأوكرانية في تايلاند لوكالة فرانس برس إن الصورة لا تظهر السيدة الأولى للبلاد ، أولينا زيلينسكا.

وقال دميترو دينيكو، مسؤول بالسفارة: “لا شك أن الشخص الموجود في (الصورة) ليس السيدة أولينا زيلينسكا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.