الرئيسية » حياتنا » العراق.. سيدة من جنسية عربية تقتل زوجها وتحرق جثته!

العراق.. سيدة من جنسية عربية تقتل زوجها وتحرق جثته!

وطن- شهدت العراق جريمة مروعة، حين أقدمت سيدة من جنسية عربية، على قتل وحرق زوجها العراقي، أثناء نومه.

مشاكل عائلية

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة “السومرية” المحلية، فقد أقدمت امرأة في محافظة أربيل، على حرق زوجها أثناء نومه، إثر مشاكل عائلية، مما أدى إلى وفاته فوراً.

وقال المتحدث باسم شرطة أربيل “هوكر عزيز” في مؤتمر صحفي: “المفارز الأمنية شرعت بالتحقيق المفصل والدقيق بعد ان تلقت بلاغا بوجود حادثة مصرع شخص بمنطقة هفالان”.

وتابع: “يتبين لرجال الشرطة أن ذلك الشخص المحروق قد قُتل وبعدها أُضرم النار بجسده”.

أصول عربية

وأوضح “هوكر”، أن “عملية التحري استمرت لـ8 ساعات متواصلة تمكنت من خلالها القوات إلى التوصل لنتائج الحقيقية للحادثة”.

وأشار هوكر إلى أن زوجة الضحية، تبلغ من العمر 29 عاماً ومن أصول عربية، أقدمت على ارتكاب هذه الجريمة.

وبعد إجراء تحقيق دقيق معها، اعترفت بتفاصيل جريمتها. وقالت، إنها أجهزت على زوجها بمطرقة حديدية، ثم قامت بعدها بنقله إلى الحمام، وسكبت مادة النفط الأبيض عليه، وأضرمت النار بجسد الضحية.

جريمة مماثلة

المثير في الأمر، أنّ العراق شهدت الشهر الماضي جريمةً مشابهة تماماً في تفاصيلها.

حيث أقدمت امرأة “عراقية”، على قتل زوجها ضرباً حتى الموت على رأسه.

وأفادت مديرية شرطة محافظة الديوانية في حينها، بأنّ مديرية مكافحة الإجرام التابعة لها ألقت القبض على إمرأة تبلغ من العمر (35 عاماً)، قتلت زوجها بواسطة (بلوكة)، عبارة عن خليط خرساني من الأسمنت والحجر والحصو.

وفي التفاصيل، أن خلافات عائلية نشبت بين الزوجين في قضاء الشامية (قرية العتيجة)، ما دفع الزوجة لقتل زوجها مستغلةً فرصة نومه.

حيث قامت بضربه بواسطة مطرقة من الخشب، ثلاث ضربات على رأسه، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، قامت بضربه بواسطة (بلوكة) على صدره حتى فارق الحياة.

معدل الجريمة في العراق

وتشير الإحصاءات إلى أنّ معدلات جرائم القتل في العراق سجلت مستويات قياسية، حيث بلغ معدل الجرائم بحدود 4300 حالة قتل في 2015، و4400 حالة في 2016، فيما ارتفعت الأعداد إلى 4600 في 2017، ومثلها في 2018.

وفي عام 2019، وعلى الرغم من انخفاض أعداد جرائم القتل حينها إلى نحو 4180، إلا أنّ عام 2020 شهد ارتفاعاً كبيراً، لتسجلَ البلاد أكثر من 4700 حالة، وفقاً لإحصائية كشف عنها مدير عام التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية العراقية “جمال الأسدي”، بحسب موقع “بغداد اليوم“.

يمنية تقتل زوجها وتدفنه في حظيرة أبقار.. ما القصة؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.