الرئيسية » اقتصاد » مهزلة 15 سبتمبر تتكرر من جديد.. ماذا قال يوسف الحسيني عن سعر الدولار؟

مهزلة 15 سبتمبر تتكرر من جديد.. ماذا قال يوسف الحسيني عن سعر الدولار؟

وطن– في تصريحات تذكِّرُ بما تعرف بمهزلة “15 سبتمبر“، عندما نبّه إلى انهيار الدولار أمام الجنيه، عاد الإعلامي المصري يوسف الحسيني يثير الجدل بشأن ما سيحدث للعملة الأمريكية في الأيام المقبلة.

يوسف الحسيني يتوقع انخفاض الدولار

يوسف الحسيني قال، إنه من المتوقّع هبوط الدولار مرة أخرى أمام الجنيه، بعد قرار التعويم الأخير، الذي أدى لتدهور الجنيه بصورة قياسية، إثر الاتفاق على الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وأضاف أن ما حدث من تراجع في سعر الجنيه أمام الدولار، أمر مواز لما وقع عام 2016 عند تعويمه، وارتفع حينها إلى 15 جنيها مقابل الدولار، ثم هبط مجدّداً، وهو متوقع في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الأزمة الاقتصادية ليست متعلقة بمصر فقط، وإنما في العالم كله، واصفاً مَن يروّج لغير ذلك بأنه محرض ويريد تحريض الشعب على الخطأ، كما نقل موقع المصري اليوم.

واعتبر الحسيني أنّ مصر من الدول الأقل تضرراً عن العديد من الدول الأوروبية في الفترة الماضية، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة، وفق قوله.

مهزلة 15 سبتمبر

حديث يوسف الحسيني عن انخفاض سعر الدولار، يذكر بتصريح أدلى به قبل أسابيع، عندما قدم نصيحة لكل من يملك دولارات بالتخلص منها قبل 15 سبتمبر (الماضي).

وفي تلك التصريحات، قال الحسيني: “نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر”.

وأضاف: “محبة وجدعنة مني إلحق، زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك، طيب إلحق”.

سخرية واسعة من يوسف الحسيني

معاودة يوسف الحسيني للحديث عن انخفاض سعر الدولار أثار جدلاً واسعاً بين المصريين، وتلقى الإعلامي المصري الكثير من عبارات السخرية من جراء ذلك.

https://twitter.com/ahmed7750/status/1586997375528230913?s=20&t=G7ZX2dttktiPGEypMnOMlQ

سعر الدولار في مصر

وتباين سعر الدولار في مصر، بالبنوك بعدما قرر البنك المركزي أن يكون السعر مرناً، بمعنى تعويمه لتسهيل الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وبلغ سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 24 جنيهاً للشراء و24.10 جنيهات للبيع، وفي البنك الأهلى المصري 23.80 جنيهاً للشراء و23.90 جنيهاً للبيع، وفي البنك التجارى الدولى “cib” 23.80 جنيه للشراء و23.90 جنيهاً للبيع، وفق موقع اليوم السابع المصري.

وسجّل سعر الدولار فى بنك مصر 23.80 جنيهاً للشراء و23.90 جنيهاً للبيع، وفى بنك الإسكندرية 23.85 جنيهاً للشراء و23.95 جنيهاً للبيع، وفي مصرف أبو ظبى الإسلامي 24.15 جنيهاً للشراء و24.20 جنيهاً للبيع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.