الرئيسية » الهدهد » هكذا تم استقبال أسعد بن طارق في المطار بالجزائر (فيديو)

هكذا تم استقبال أسعد بن طارق في المطار بالجزائر (فيديو)

وطن- وسط وفد رفيع المستوى وفي استقبال رسمي، حلّ “أسعد بن طارق آل سعيد” نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، والممثل الخاص لسلطان عمان هيثم بن طارق في الجزائر العاصمة، من أجل حضور فعاليات القمة العربية، التي تنطلق الثلاثاء 1 نوفمبر.

استقبال رسمي لـ أسعد بن طارق في الجزائر

وكان في استقبال “ابن طارق” والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار “هواري بومدين” الدولي، الوزيرُ الأول بالجمهورية الجزائرية “أيمن عبد الرحمن”.

ماذا قال أسعد بن طارق لمحمد بن سلمان حتى علت ضحكاتهما؟ (فيديو)

وكذلك أمين عام جامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط”، والسفير الجزائري لدى سلطنة عُمان “فيلالي غويني”، وسفير السلطنة لدى الجزائر “سيف بن ناصر البداعي”، وعدد من المسؤولين الجزائريين.

ويترأس أسعد بن طارق آل سعيد وفدَ سلطنة عمان، المشارك في أعمال القمة العربية الحادية والثلاثين، المقرر عقدها في العاصمة الجزائر غدًا الثلاثاء.

يرافقه وفد رفيع المستوى يضمّ على رأسه وزيرَ الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي، وكذلك وزير العدل والشؤون القانونية عبد الله بن محمد السعيدي، علاوة على ذلك وزير الاقتصاد محمد الصقري.

وتأتي زيارة أسعد بن طارق إلى الجزائر، بعد أيام من إعلان السلطنة تعذّرَ حضور السلطان هيثم بن طارق.

يذكر أن غياب سلطان عمان، يأتي بالتزامن مع غياب عدد من الزعماء العرب الآخرين.

بداية من السعودية والإمارات ثم البحرين والكويت وكذلك لبنان والأردن، وأيضاً المغرب بعد إعلان محمد السادس اليوم الاثنين تعذَره عن حضور القمة التي تحتضنها الجزائر.

القمة العربية في الجزائر

ووسط تداول أخبار عن غياب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حضور هذه القمة، أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على حضوره.

حيث أعلن الديوان الأميري القطري على موقعه على الإنترنت، الاثنين، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيترأس وفد دولة قطر للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد يوم غد، الثلاثاء، في الجزائر.

وقوبل التأكيد القطري على حضور القمة الجزائرية، بحفاوة على أعلى مستوى، تجلت في تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين لوكالة الأنباء القطرية.

حيث ثمّن تبون “جهود أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في توحيد الصف العربي وتعزيز التكامل والتضامن العربيين”.

مشيراً إلى أن “حضور أمير قطر للقمة العربية محفز شديد للم الشمل العربي”، حسب وصفه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.