الرئيسية » الهدهد » الكويت ترفض دخول حاملي بطاقة “هيّا” الخاصة بمشجعي كأس العالم إلا بتحقيق هذا الشرط!

الكويت ترفض دخول حاملي بطاقة “هيّا” الخاصة بمشجعي كأس العالم إلا بتحقيق هذا الشرط!

وطن– رغم إعلان كلٍّ من السعودية والإمارات وسلطنة عمان عن تقديم تسهيلات كبيرة لحاملي بطاقة “هيّا” الخاصة بمشجعي مونديال قطر2022، كشفت مصادر كويتية عن رفض القيادات الأمنية الكويتية السماح لحاملي البطاقة بدخول البلاد، مشيراً إلى أن السلطات لن تسمح بدخول المشجعين إلا بعد تحقيق شرط.

وقال حساب “قصر السيف” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، والقريب من دوائر صنع القرار في تغريدة له: “حتى الآن القيادات الأمنية رافضة السماح لدخول حملة بطاقة هيّا الخاصة بمونديال كاس العالم للكويت رغم الضغوط الكبيرة من ملاك شركات الطيران والفنادق”.

وأكد المصدر نفسه، على أن “الموافقة ستتم في حال الاتفاق على شرط واحد مع اللجنة المنظمة للمونديال وهو (منع ٨ جنسيات من الدخول حتى وإن كانوا يحملون بطاقة هيّا)”.

السعودية تسمح لحاملي بطاقة هيا من المسلمين بأداء العمرة

ويأتي هذا الاعتراض الكويتي، في وقت قررت فيه السعودية السماح لحاملي بطاقة المشجع “هيّا” من المسلمين، بأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة، خلال فترة البطولة.

وبيّن مساعد مدير عام الإدارة العامة للتأشيرات في وزارة خارجية المملكة، خالد الشمري، في تصريح لقناة “الإخبارية” السعودية، أنّ التأشيرة ستكون مجانية وصالحة لدخول المملكة للفترة بين 11 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري، وهي مدة بطولة مونديال قطر.

السعودية تفاجىء حاملي بطاقة “هيا” من مشجعي بطولة كأس العالم بهذا القرار!

وجاء هذا التصريح بعد يومين من إعلان الحكومة السعودية تسهيلاتٍ لحاملي بطاقة “هيّا”، تشمل تحمّلَ تكاليف التأشيرات الإلكترونية لدخول مشجعي كأس العالم.

الإمارات تدشن برنامج ترحيبي لحاملي بطاقة هيا

سبق وأن أعلنت دولة الإمارات عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة “هيّا”، والمخصصة لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك بالإمارات، إن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الإمارات لدولة قطر، لاستضافة كأس العالم 2022، من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات.

وأوضحت في بيان، أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى (90) يوماً من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون (100 درهم فقط) للمدة الإجمالية، وتدفع لمرة واحدة.

تسهيلات عمانية لحاملي بطاقة هيا

من جانبها، أعلنت سلطنة عُمان، الشهر الماضي، السماحَ لحاملين بطاقة “هيّا” الخاصة بكأس العالم بالدخول إلى أراضيها، من خلال الحصول على تأشيرة الدخول من منافذها الجوية والبرية.

وقالت شرطة عمان السلطانية، في مؤتمر صحفي، إنّها مستعدة لاستقبال جماهير كأس العالم قطر 2022، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

وأوضحت أن حامل بطاقة “هيّا”، يمكنه الحصول على تأشيرة دخول عمان من خلال الموقع الإلكتروني، أو من خلال المنافذ الجوية أو البرية الخاصة بالسلطنة، بشرط إرفاقه للبطاقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.