الرئيسية » الهدهد » مظاهرة احتجاجية كبيرة للمتقاعدين العسكريين الأردنيين في قطر.. ما القصة؟!(شاهد)

مظاهرة احتجاجية كبيرة للمتقاعدين العسكريين الأردنيين في قطر.. ما القصة؟!(شاهد)

وطن- شهدت العاصمة القطرية الدوحة مظاهرةً احتجاجية لمجموعة من العسكريين الأردنيين المتقاعدين، بعد أن تعرضوا للنصب من قبل شركة أردنية متعهدة في مشاريع مونديال قطر.

وأظهر فيديو تمّ تداوله على نطاق واسع، المئاتِ من المتقاعدين العسكريين الأردنيين الغاضبين في مكان سكناهم، وهم يجوبون المنطقة بهتافات مندّدة بما حدث معهم.

وأشارت وسائل إعلام أردنية محلية، إلى أنّ الشركة الأردنية تعاقدت مع المئات من المتقاعدين العسكريين للعمل في قطر فترة المونديال، لكن الشركة بعد ارسالهم أغلقت مقرها في العاصمة الأردنية عمان، ولن تدفع لهم أي شيء من مستحقاتهم المالية، قبل أن تختفي.

الشركة معتمدة من الحكومة الأردنية

وفيما يتعلق بكيفية اعتماد الشركة من قبل دولة قطر، أكد الناشط الأردني المعروف “مدالله النوارسة”، بأن قطر اعتمد الشركة الأردنية قطر بناء على أوراق رسمية وموثقة من الوزارات المعنية الأردن.
وتساءل “النوارسة”: “كيف حصلت على ترخيص وتم اعتمادها من قبل وزارة الخارجية وما هي الضمانات التي قدمتها؟!”.

ولم تعلّق وزارة الخارجية الأردنية على ما حدث تجاه المتقاعدين العسكريين الأردنيين من عملية نصب، من شركة تحلت على اعتماد منها وغيرها من الوزارات.

ومساء الأربعاء، عقد اجتماع أولي وطارئ مع المتقاعدين العسكريين الأردنيين المشاركين في مونديال قطر، بحضور اللجنة القطرية المكلّفة بالتفاوض مع المتقاعدين العسكريين الاردنيين، برئاسة المقدم “هادي الهاجري” مندوباً عن الجانب القطري، وفقاً لما نقله موقع “السوسنة” الأردني.

حمد بن جاسم يكشف قصة إنشائه الخطوط القطرية ودور ملك الأردن الراحل في دعمها

اجتماع في وزارة الداخلية القطرية لحل الأزمة

وتمّ خلال الاجتماع، بحسب المقدّم الهاجري، الاطلاع على كافة المطالب التي وصفها بالشرعية للمتقاعدين العسكريين الاردنيين، وتعهّد شخصياً ببحثها وتلبيتها، وسيتم صباح غد اجتماع مع وزير الداخلية القطري، والعميد ناصر المسفر، والسفير الأردني في قطر، والجهات المعنية.

وأوضح المقدّم الهاجري، أن العميد المسفر أكد بحلّ كافة المشاكل العالقة بما يرضي الجميع.

وأوضح المقدم الهاجري، أن العميد المسفر دعا المتقاعدين العسكريين الأردنيين، إلى عدم التجمهر غير المشروع، كما دعاهم الى الخروج غداً لواجب الملاعب حسب البرنامج.

وشدّد المقدم الهاجري، أن تلبية مطالب المتقاعدين العسكريين جاءت إكراماً لله والأردن.

1000 دولار حافز لكل متقاعد

وبحسب المصدر نفسه، أوعز وزير الداخلية القطري، بصرف حافز 1000 دولار لكل متقاعد، حتى إيجاد مخرج للأزمة التي ربما تذهب باتجاه الحل من قبل الحكومة القطرية، التي ستتعهد بدفع جميع الالتزامات المالية للمتقاعدين، حفاظاً على استقرار الأوضاع التي جاءت متزامنة مع قرب بداية كأس العالم.

وقال متقاعدون أردنيون في قطر، إن هناك حالة من الإرباك، بسبب عدم وجود ممثل عن الشركة التي تعاقدوا معها للعمل في قطر، ضمن استعداداتها لتنظيم كأس العالم لعام 2022، مشيرينَ الى أن الشركة صرفت لهم تذاكر سفر إلى قطر ذهاب فقط دون الإياب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.