الرئيسية » الهدهد » قصر السلطان قابوس في بريطانيا.. صور مذهلة تنشر للمرة الأولى لـ”وونهام مانور”

قصر السلطان قابوس في بريطانيا.. صور مذهلة تنشر للمرة الأولى لـ”وونهام مانور”

وطن- نشرت صحيفة “declassifieduk” البريطانية، صوراً تنشر لأول لقصر “وونهام مانور” المملوك لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد، وهو عبارة عن سكن ريفي فاخر في الريف البريطاني، يتجاوز سعره حالياً 28 مليون جنيه إسترليني.

وقالت الصحيفة، إن قصر “وونهام مانور” تمتلكه العائلة الحاكمة في سلطنة عمان، منذ أكتوبر/تشرين أول عام 1980، حيث تمّ اكتشاف الأمر عندما تقدّمت شركة تسمى مؤسسة قيس العمانية المحدودة، بطلب للحصول على إذن تخطيط لبناء سقف فوق حوض السباحة الخاص بالقصر.

مشاهير سعوديون أمام قصر هيثم بن طارق.. شاهد ما فعلوه!

وبحسب الصحيفة، تُظهر سجلات تسجيل الأراضي في المملكة المتحدة، أنه في عام 1993 تمّ وضع ملكية العقار باسم Edenhurst Limited، وهي شركة غير معروفة يبدو أنها كان مقرها في جزيرة مان، وتمّ حلها منذ ذلك الحين.

قصر السلطان قابوس
قصر السلطان قابوس

نزاع قضائي

وأشارت إلى أنه من عام 1996 إلى عام 2000، كان هناك نزاع بين وكالة العقارات سافيلز والشيخ العماني، مستهيل أحمد المعشني، حول محاولات بيع العقار.

الشيخ مستهيل أحمد المعشني هو وزير سابق في الحكومة العمانية، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة مسقط أوفرسيز، وهي إمبراطورية تجارية تمتلك مؤسسة قيس العمانية.

قصر السلطان قابوس
قصر السلطان قابوس

وبحسب الصحيفة، فقد أظهرت المحكمة حينَها أن قيمة العقار بلغت 8 ملايين جنيه إسترليني في عام 2000، مما يعني أنه قد يصل الآن إلى 28 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة بأن السلطان الراحل قابوس بن سعيد، كان يقضي حوالي ثلاثة أيام في السنة في وونهام مانور وكان المالك المستفيد النهائي، لافتة إلى أنه في السنوات التي سبقت وفاته بفترة وجيزة، أنفق ما يقرب من 750 ألف جنيه إسترليني على تجديد بحيرة العقار والممرات في القصر.

قصر السلطان قابوس
قصر السلطان قابوس

السلطان قابوس يشتري قصرا من مدافع “تشيلسي” جون تيري

يشار إلى أنه في عام 2014، اشترى السلطان قابوس بن سعيد قصراً كان يمتلكه مدافع نادي “تشيلسي” آنذاك، “جون تيري” بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني.

ويحوي المنزل الذي بني عام 2010 مرآباً: 3 طوابق، وشقة مستقلة من 3 غرف، وحمام سباحة، وجاكوزي، وغرفة حمام بخار، ومجمّعاً ترفيهياً.

“ليلة العشاء مع السلطان قابوس”.. كوشنر يثير جدلا بما أورده في مذكراته

وفي 11 يناير 2020 عقب وفاته بيوم، خسر السلطان الراحل معركة قضائية في بريطانيا، لإضافة 10 غرف نوم للمنزل الذي اشتراه من نجم كرة القدم السابق “جون تيري”.

ورفضت محكمة بريطانية الموافقة على طلب السلطان لراحل، لأن ذلك يعني التأثير على نوع من السمندل المائي يسكن بحيرة مجاورة، ثم رفضت السلطات أيضاً استئناف السلطان على القرار.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.