الرئيسية » الهدهد » لا يصدق.. فيديو مثير لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أثار حيرة مواقع التواصل!

لا يصدق.. فيديو مثير لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أثار حيرة مواقع التواصل!

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو مثير ومحيّر لرئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك، عقب خروجه من مقرّ الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء متوجّهاً إلى قصر باكينغهام، لمقابلة الملك تشارلز الثالث.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي أثار حيرة المتابعين، فإنه عند خروج “سوناك” من مقرّ الحكومة، في دوانينج ستريت، كان حاملاً في يده ملفاً باللون الأحمر.

وأظهر الفيديو أن تحوّل لون الملف إلى اللون الأخضر فجأة، وهو ما أثار اندهاش وتساؤل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انشغلوا بمحاولة تفسير الظاهرة بتغير لون الملف، ولا سيما أن أحداً لم يظهر في الفيديو، ويقوم بإبدال الملفات، كما لم يتوقف سوناك عن السير، بحسب ما أظهره الفيديو.

خطأ تقني

وعقب تداول الفيديو وانتشاره بكثافة، علّقت قناة “سكاي نيوز”، التي بثت الفيديو على ما جرى، موضحةً أنه خطأ تقني، منوّهة أنّ المحرر قام بذلك عمداً ليتوافقَ مع كلام المذيعة التي تعلّق على الخبر، مع لون الملف الاقتصادي الذي يحمله ريشي آنذاك، حيث كانت تتحدث عن الميزانية الخضراء المستقبلية، التي ستكون صديقة للبيئة والتحديات التي يواجهونها.

مَن هو ريشي سوناك؟

يشار إلى أن ريشي سوناك الذي اختاره حزب المحافظين لرئاسة الحكومة، قد ولد عام 1980 في ساوثهامبتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا، لأبوين من أصل هندي، ولدا في شرقي أفريقيا. نشأ سوناك في عائلة من الطبقة المتوسطة، وكان والده طبيب أسرة، وأمه صيدلانية، ويقول إنه ورثَ منهما روح العمل الجاد.

بعد عودته إلى بريطانيا، تم انتخاب سوناك لعضوية البرلمان للحصول على مقعد حزب المحافظين الآمن في ريتشموند في يوركشاير في عام 2015. وفي استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016، أيّد مغادرة الاتحاد.

رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك

احتفاء هندوسي بوصول “سوناك” لمنصب رئيس الوزراء

ويجمع رئس الوزراء البريطاني الجديد “ريشي سوناك” عدداً من صيغ التفضيل، فهو أول بريطاني من أصل هندي، وأول صاحب بشرة سمراء، وأول هندوسي يتولى هذا المنصب في تاريخ بريطانيا ذات ماضٍ استعماري واسع النطاق، ولا يزال محلّ نزاع.

وحظي وصول ريشي سوناك بحفاوة خاصة من الهندوس، الذين يعتبرونه “هندوسياً ملتزماً”، إذ شوهد وهو يشارك في الاحتفالات الهندوسية بمهرجان ديوالي، كما تمّ تصويره وهو يضيء الشموع خارج 11 داونينغ ستريت للاحتفال بهذه المناسبة.

رئيس الوزراء الهندي أول المهنئين لـ”سونالك” بالمنصب

وكان رئيس الوزراء ناريندرا مودي في مقدّمة زعماء العالم الذين هنؤوا سوناك بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا، وغرّدَ مودي: “أحر التهاني، وأتطلع عندما تصبح رئيس وزراء المملكة المتحدة إلى العمل بشكل وثيق معاً بشأن القضايا العالمية، وتنفيذ خارطة الطريق 2030”.

كما أعرب مودي في تهنئته عن تمنياته بتعزيز “الجسر الحي” للهنود في المملكة المتحدة، و”تحويل روابطنا التاريخية إلى شراكة حديثة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.