الرئيسية » حياتنا » قاتل نيرة أشرف في ورطة بعد وفاة فريد الديب.. هل سيتم إعدامه؟

قاتل نيرة أشرف في ورطة بعد وفاة فريد الديب.. هل سيتم إعدامه؟

وطن– أصبح مصير الشاب المصري محمد عادل، قاتل الطالبة نيرة أشرف، محطّ تساؤلات بعد وفاة المحامي فريد الديب، بعد تقديمه مذكرة لمحكمة النقض خلال 60 يومًا بعد صدور حكم الإعدام.

انسحاب دفاع قاتل نيرة

وفي هذا السياق، أعلن المحامي أحمد حمد، دفاع محمد عادل، انسحابه من الدفاع عن المتهم المحكوم عليه بالإعدام.

وقال حمد في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن قرار انسحابه من القضية، ومن الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، جاء حزنًا على وفاة المحامي فريد الديب.

وكشف حمد أن فريد الديب أبلغَه بدنوّ أجله، وأنه سيفارق الحياة قريباً، لكنه كان يتمنى لو يعيش حتى يستكمل دفاعه عن المتهم محمد عادل، لكن أمر الله نفذ وفارق الحياة.

آخر مرافعة

وأكد دفاع قاتل نيرة أشرف السابق، أنه اعتز بصداقة الراحل الديب، واعتبره بمثابة أخ كبير له، لأفضاله عليه. وأضاف: “شعرت بالسعادة طوال المدة التي قضيتها بصحبته في الاشتراك في الدفاع عن المتهم محمد عادل”.

وتوفي فريد الديب، بعد صراع مع مرض سرطان الدم.

وقال الديب في آخر مرافعة له في قضية الآثار الكبرى: “لعل هذه المرافعة تكون الأخيرة لي فقد تجاوزت الـ 80 عاماً. وأعاني من السرطان وقد أديت واجبي تجاه موكلي وقد اجتهدت ولكل مجتهد نصيب حتى لو أخطأ”.

7 محاميين للدفاع عن قاتل نيرة

وأشار حمد إلى أن هناك أكثر من 7 محامين سيقومون بالدفاع عن قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك في جلسة نظر الطعن المقدم منه أمام محكمة النقض، على حكم الإعدام الصادر ضده بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وتقدم حمد في وقت سابق، بمذكرة طعن على الحكم الذي صدر ضد المتهم محمد عادل بإعدامه شنقاً، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة”.

وشارك أيضًا في الطعن على الحكم فريد الديب، الذي فارق الحياة صباح الأمس قبل استكمال مرافعته في قضية محمد عادل.

الجدير بالذكر، أنه وفقاً للقانون، فإن وكالة المحامي تسقط عن الموكل أمام الجنايات، حال وفاة المحامي. ولا بد من الموكل أن يوكل محامياً آخر لاستكمال أوراق القضية.

سيناريو نيرة أشرف يتكرر مع “خلود درويش” ببورسعيد وجريمة هزت مصر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.