الرئيسية » رياضة » رسمياً: انسحاب الوحدات من الدوري الأردني بسبب مباراة الفيصلي

رسمياً: انسحاب الوحدات من الدوري الأردني بسبب مباراة الفيصلي

وطن- قرر نادي الوحدات الأردني لكرة القدم، الأربعاء، الانسحابَ من الدوري الأردني الممتاز، على ضوء أزمة نقل مباراته أمام نظيره الفيصلي، الجمعة، على أرض ملعب “استاد الحسين” في مدينة إربد، شمال المملكة الهاشمية (الأردن).

وقال الاتحاد الأردني لكرة القدم، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع (الفيس بوك) بشأن انسحاب الوحدات، الأربعاء، جاء فيه: “جاء هذا القرر في ظل تصعيد خطاب الكراهية على مواقع التواصل. كما والمس بثوابت السلم المجتمعي والقيم والأخلاق الرياضية، مما يشكل ذلك تهديداً للسلامة العامة لأركان المنظومة”.

انسحاب الوحدات من الدوري الأردني الممتاز

وأردف الاتحاد، “نرفض كافة مظاهر الشغب والخروج عن القانون، وبث مشاعر التعصب والكراهية، والتي برزت في محيط كرة القدم الأردنية خلال الفترة الماضية”.

كما وتابع البيان، “نؤكد على أهمية الحضور الجماهيري والحفاظ على حقوق الفرق المستضيفة للمباريات، جنباً إلى جنب مع أولوية السلامة العامة. دون التأثير على مسار المنافسة”.

تصريحات غير مسؤولة

واستكمل، “نأسف للتصريحات الغير مسؤولة والصادرة عن البعض من رؤوساء وأعضاء إدارات الأندية. كما واتخاذ قرارات لا تتحلى بالمسؤولية الرغم من عواقبها الوخيمة”.

وختم الاتحاد بيانه، “نؤكد أننا لم نتسلم أي كتاب رسمي من نادي الوحدات، كما أننا سنتعامل مع أي طلب يصل إلينا عبر القنوات الرسمية المعتمدة. وفق الأنظمة والتعليمات الخاصة ببطولات الموسم 2022-2023”.

نادي الوحدات والاتحاد الأردني لكرة القدم

وبعدها بساعات قليلة، نشر نادي الوحدات الأردني لكرة القدم، قرارَ الانسحاب الرسمي من الدوري الممتاز، على ضوء قرار نقل المباراة المرتقبة، أمام منافسه الفيصلي، الجمعة، من ملعب “استاد الملك عبد الله الثاني” إلى “استاد الحسين” بقرار من الأخير.

ويحتل فريق الوحدات المركزَ الثاني من جدول ترتيب الدوري الأردني الممتاز، برصيد 46 نقطة، كما وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الفيصلي، برصيد 47 نقطة لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.