الرئيسية » الهدهد » هكذا استقبل ذي يزن بن هيثم فريق نادي السيب في مطار مسقط (شاهد)

هكذا استقبل ذي يزن بن هيثم فريق نادي السيب في مطار مسقط (شاهد)

وطن – نشر حساب العائلة الملكية على موقع التدوين المصغر “تويتر“، والمتخصص بنشر صور وفيديوهات العائلة الحاكمة في سلطنة عمان، مقطعَ فيديو يوثّق لحظة استقبال ولي العهد ذي يزن بن هيثم بن طارق بصفته وزيراً للثقافة والرياضة والشباب، فريقَ نادي السيب في مطار مسقط عائداً من ماليزيا، عقب تتويجه بكأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الفريق قد وصل إلى مطار مسقط في وقت متأخر من، الاثنين، بعد أن أثلج صدور محبيه ومشجعيه بتحقيق أول لقب قاري لسلطنة عمان.

وظهر السيد “ذي يزن بن هيثم” مرحّباً ومهلّلاً بالفريق وما حقّقه من إنجاز كبير، رفع اسم سلطنة عمان على المستوى القاري، قبل أن يلتقط مع أعضاء الفريق صورة جماعية توثق هذا الإنجاز.

أول لقب قاري لسلطنة عمان

يشار إلى أن نادي السيب قد منح سلطنة عمان أول لقب قاري في تاريخها، بتتويجه السبت بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إثر فوزه على مضيفه كوالالمبور سيتي الماليزي 3-صفر على ملعب بوكيت جليل الوطني.

وانضمّ السيب إلى لائحة المتوجين التي يتصدرها الكويت الكويتي، والقوة الجوية العراقي (3 ألقاب)، أمام الفيصلي الأردني والمحرق البحريني (2).

مشوار نادي السيب للوصول إلى النهائي

وكان السيب الذي خاض البطولة للمرة الأولى، تصدّر في الدور الأول ترتيبَ المجموعة الأولى، بفوزين على جبلة السوري 1-0، والأنصار اللبناني 4-0، وخسارة أمام الكويت الكويتي 1-2.4

فوز نادي السيب العماني بكأس الاتحاد الآسيوي

وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا، فاز السيب على العربي الكويتي 2-1 بعد التمديد في الكويت، ثم تفوّق في نهائي منطقة الغرب على الرفاع البحريني، بنتيجة كبيرة 4-0.

وكان السيب قام بتغيير مدربه مرتين في طريقه إلى النهائي، حيث رحل المدرب الصربي بوريس بونياك بعد نهاية دور المجموعات، ولم يبقَ خليفته الروماني “إيلي ستان” سوى مباراة واحدة في قبل نهائي منطقة الغرب أمام العربي، قبل أن يحلّ الوطني “رشيد جابر”.

أهداف المباراة

وكان “علي البوسعيدي” قد سجّل أول هدف في المباراة من ركلة ركنية مباشرة أخطأ الحارس بإبعادها، كما سجّل “عبد العزيز المقبالي” الهدفَ الثاني من كرة رأسية داخل المنطقة إثر عرضية من “صلاح اليحيائي”، ووانتهى اللقاء بتسجيل “محسن الغساني” الهدفَ الثالث عندما راوغ الدفاع وأطلق يسارية قوية في قلب المرمى من زاوية ضيقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.